Top

موقع الجمال

شارك

ليلة العمر

8 أخطاء فادحة لا تفعليها بعد الزواج

تاريخ النشر:04-10-2016 / 03:46 PM

8 أخطاء فادحة لا تفعليها بعد الزواج

تجنب الزوجة للوقوع في الأخطاء بعد الزواج ليس سهلًا بالمرة وخصوصًا إذا كانت متزوجة حديثًا, فانه يفترض عليها أن تتصرف بطريقة معينة لتتجنب الأخطاء, وتظهر بطريقة مختلفة هذا ليس سهلًا وقد يسبب لها ارتباك وقلق, مما قد يعمل على وقوعها في الأخطاء وهذه بعض الأخطاء التي من الممكن أن تقع فيها الزوجة بعد الزواج.

- الابتعاد عن صديقاتها:
بعد أن تتزوج الفتاة تنشغل بأمور حياتها وبيتها مما يضطرها للابتعاد عن صديقاتها دون قصدها فكثير من حديثات الزواج يقعن في هذا الخطا الشائع, فمن الضروري أن تتجنب المتزوجات هذا الخطأ بأن تحول أن تذهب إلى تجمعات صديقاتها أو محاولة التواصل معهن بشكل أو بأخر.

- تحديد أهدافها من الزواج:
لبناء علاقة أساسية ناجحة ودائمة على المرأة تحديد أهدافها وتوقعاتها بخصوص العلاقة, كما أن عليها انه عليها توضيح هذه التوقعات للزوج ومناقشة هذه الأهداف معه وسبل تحقيقها بنجاح لكي تبتعد عن الوقوع في الأخطاء أو الخلافات.

-الزواج عن قناعة :
إذا لم يتم زواجكِ باختياركِ الشخصي فلا تفعلي شيئًا ارضًا لأحد آخر, بل عليكِ التفكير مجددًا لاتخاذ القرار الأفضل وتجنب الاستمرار في الخطأ.

-الثقة بين الزوجين:
ربما تكون الزوجة في بداية زواجها في منتهى الغيرة مما يظن الزوج أنها مفتقدة لثقتها في نفسها ولكن هذا ليس صحيح فمن أهم الأسباب لنجاح هذا الزواج يجب أن الثقة بين الزوجين.

-تخصيص وقت لنفسها:
على كل زوجة أن لاتنسى تخصيص وقت لنفسها فقط للقيام بما تفضله من أنشطة , وكذلك الزوج يمكنه ذلك فذلك يساعد الزوجين على تحقيق مشاعر مختلفة والقيام بتجارب مختلفة , مما يساعد على الابتعاد عن الملل والرتابة.

-مشاركة الزوج لأسرارها:
أيضا من الأخطاء التي قد تقوم بها المرأة بعد الزواج هي عدم مشاركة الزوج لأسرارها فعلى الزوجة أن تتذكر انه منذ أول يوم بزواجها لابد لها أن تعرف انه لابد لها أن تكون صريحة مع زوجها ولا تخفي عنه شئ فلا يوجد بينهما أسرار, فالآن أصبحا شريكين في كل شئ فلا يجب أن يخفي احدهما سرًا على الأخر مهما كانت خطورة السر, كما أنه خطأ كبيرًا أن تتجه الزوجة للكذب لكي تخفي حقيقة أو سرًا.

-الوفاء بين الزوجين:
صعوبة الوفاء خطأ كبير بين الأزواج فعنصر الوفاء مهم  للغاية و ضروري جدًا في العلاقة الزوجية الناجحة ولكلا الزوجين , فيجب أن يكون الزوجين بينهما صراحة ووضوح فيما يتعلق بمشاعرهما تجاه بعضهم البعض, فالحرص على مناقشة كل الأمور ضروري جدًا لتوضيح طبيعة العلاقة بينهما مما يساعد على حل المشكلات وتجنب الخلافات كما عليهما أن يعلما أن حل المشكلة بشكل فردي يزيد من صعوبتها ولا يساعد على حلها.

-التزين والتجمل بعد الزواج:
بعض الزوجات تهمل تزينها وتجميلها بعد الزواج على عكس ماكانت عليه حالتها في بداية الزواج من اهتمام بالشكل والجمال وهذا يظنه الزوج إهمالا له ولمشاعره لذا فينصح بضرورة اهتمام المرأة بنفسها وعدم انشغالها عن الزوج بأي حال من الأحوال.