Top

موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

طريقك لنسيان خيانة زوجك

تاريخ النشر:03-10-2016 / 04:05 PM

طريقك لنسيان خيانة زوجك

تعتبر الخيانة الزوجية من أصعب المراحل التي قد تمر بها أي زوجة، فحينها ستفقد ثقتها بزوجها وبنفسها على حد سواء. كما أنها ستشعر بالفشل والإحباط والخيبة، لأنها لم تستطع الحفاظ على زواجها كما تمنت وكما سعيت لأن تبنيه. وتجد نساء كثيرات صعوبة في نسيان خيانة الزوج لهن، ويبنين حياتهن على هذه المرحلة، لا بل تتوقف الحياة عندهن عند هذه المرحلة. لكن الحياة تستمر، وكل امرأة تعرضت للخيانة تستحق أن تعيش حياتها بكل تجدد ومفعمة بالثقة الذاتية. فكيف تتمكنين من نسيان خيانة زوجك؟.

أولاً، المصارحة
وهنا نقصد التحاور بكل صراحة وهدوء من دون اللجوء إلى الإهانات أو العنف الكلامي، أي أن تجعليه يدرك أنه أخطأ بحقك، وأن تسمعيه في ما خص التقصير الذي يراه من ناحيتك. وإن رغبتما بإكمال حياتكما، عليكما اتخاذ القرار المناسب والالتزام به وعدم العودة إلى هذه المشكلة في كل مرة.

ثانياً، المسامحة
كما يقال إن الحب أعمى، فإن كانت خيانة زوجك نزوة عابرة، واعتذر عن خطئه وطلب منك السماح عن حق، وأراد أن يعيد رباط الحب بينكما واستعادة ما خسره كعائلة وأولاد، كوني لينة واظهري له حبك وسامحيه وسترين كيف سيعوضك عن الإساءة.

ثالثاً، الابتعاد عن التفكير بالموضوع
بالطبع هي مرحلة صعبة، وقد تحتاجين إلى الوقت لنسيان الخيانة، لذلك حاولي أن تلهي نفسك ببعض النشاطات الإجتماعية أو الرياضية أو العملية، فكل ذلك سيبعد عنك الأفكار السلبية التي ستطرأ على بالك.

رابعاً، إعادة اللحمة
حاولي تمضية الوقت مع الأسرة والأولاد، فذلك سيعيد إليك الحب الذي تحتاجينه الآن، وحاولي استمالة زوجك لمشاركتكم في هذه المناسبات والاجتماعات، فذلك سيعيد ثقتك به وستجدين الفرصة لتجديد حبكما وإعادة الإرتباط الوثيق بينكما.