Top

موقع الجمال

شارك

تصميم داخلي

كيف تختارين ورق الحائط المثالي لمنزلك؟

تاريخ النشر:03-10-2016 / 11:36 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

1- كيف تختاري ورق حائط لا يشعرك بالملل أبدا؟

تقول المصممة ريبيكا أن الخطوة الأولى بوجود فهم حقيقي لما تحبينه حقا، حيث تختبرين بعض التصميمات في أجزاء صغيرة أو أماكن ليست دائمة قبل أن تقرري القرار النهائي، وتقترح أن تأخذي وقتك لتحددي ذوقك الخاص لأن هناك الكثير جدا من الاختيارات الفريدة والجميلة، وبمجرد أن تعلمي ما تحبين فكري في الحالة المزاجية التي ترغبين في خلقها في المكان وطبقا لها ستحددين المقياس والألوان والأنواع الأفضل لأماكن لن تتواجدي فيها بصفة دائمة مثل المداخل والممرات وبعض الغرف.

فهناك أنماط تكوينية يمكن أن تتناسب جدا مع أي مكان كما أنها رائعة مع الطبقات، وثانيا لا تنسي أن تطلبي حوامل أو أنماط من الألوان وتعلقيها على المكان الذي تفكرين في استخدامها فيه وتشاهدين كيف تختلف في أنواع الإضاءة المختلفة وإبقائها معك لقليل من الوقت.

2- هل هناك أنماط أو ألوان معينة هي الأفضل لأنواع م

تذكر ريبيكا أن هذا الأمر يرجع لكل شخص على حدة، وأن عليك أولا التفكير في ذوقك أنت والتصميم الأفضل والألوان لمكان ما ترغبين فيأن تخلقي به نوعا من التألق، فعلى سبيل المثال في غرفة النوم نحاول دائما خلق جو من الهدوء والمزاج الصافي، وإذا كان هذا هو هدفك فيمكنك البحث عن ألوان وأنماط تمنحك هذا الشعور، ومنها الألوان الهادئة مثل الأزرق والأخضر ودرجات الرمادي وغيرها من الألوان المهدئة للمكان.

بينما نجد أن الألوان الدافئة تضفي حالة من اليقظة والنشاط في المكان، لكن ليس معنى أن الظلال الهادئة مناسبة لأماكن مثل هذه أن تتجنبي استخدام ألوان مثل ظلال الطوبي الناعمة والوردي المتألق والسوسن والبرتقاليات لتجهيز غرفة نوم جميلة.. المهم أن تفكري في الأماكن واللحظات التي تمنحك الشعور الذي تحاولين تحقيقه.

  

وعندما تصلي إلى مرحلة اختيار النمط أو التصميم، لابد أن ترتكزي في اختياره طبقا لنفس الطريقة، وتضيف أن الألوان تؤثر على الأنماط لذا عليك أن تضعي تلك الباليت في ذهنك، ثم فكري في أنواع الأنماط التي ترغبين في استخدامها، بحيث تذهبين إلى هذا النطاق من الهدوء فالأفضل له النقوش الصغيرة التي تضفي ملمسا معينا، كما يمكنك البحث عن أنماط من الرسومات التي تشير إلى المياه، حيث يشعر بعض الناس بمزيد من الراحة بواسطة أماكن أكثر أريحية بكثير من الاهتمام البصري بالرغم من ذلك، لذا إذا كنت من هذا النوع، فيجب أن تذهبي في اتجاه آخر.

3- كيف يمكنك اختيار أي نوع من الفن على ورق حائط من

هناك من يقومون بذلك بطريقة جميلة، وينجح الاختيار عندما يتم وضع المستوى في الاعتبار، فمثلا إذا كنت تخططين لتعليق الكثير من الأعمال الفنية على الحائط، فيجب أن تحددي إن كان أصغر أو أكبر وهل هو مجرد أو تصويري، ولا يجب أن تجعلي هناك تعارضا بين ورق الحائط والعمل الفني المراد تعليقه عليه، إنما يجب أن يكون هناك انسجام وحوار بينهم، وإن كانا متشابهين كثيرا، سيكون من الصعب على عينيك إدراك ما يجري ومعرفة أين يمكنها التركيز، لأن ورق الحائط يقوم بنفس الدور الذي تقوم به اللوحات المعلقة عليه، وفي النهاية يجب أن تختاري العمل الفني الذي تحبين النظر إليه.

اختيار ورق الحائط المثالي عنصر هام من عناصر تجهيز منزلك المستقبلي، فأنت ترغبين في إيجاد تصميم يعكس شخصيتك ويجلب على المكان البهجة وجدير بالذكر أن ورق الحائط ليس دائم لفترات طويلة مقارنة بالطلاء العادي، لكنه يتميز بتصميماته المدهشة.

ولكي تختاري الورق المناسب والمثالي للحوائط لديك، فأنت بحاجة إلى رأي الخبراء ومن لهم باع في هذا المجال ومن بينهم خبيرة الديكور والأثاث المنزلي (ريبيكا أتوود) لتجيب عن كل تساؤلاتك وتمنحك الدليل الشامل للاختيار الأمثل فيما يلي :