7 أسرار للحفاظ على الشغف بين الزوجين

بعد مرور عدة سنوات من الزواج.. تبدأ بعض الزوجات في المقارنة بين أيام الخطوبة وأول أيام الزواج والحال الذي أصبحت عليه علاقتهن بأزواجهن، وتتسألن أين ذهب كل الحب والشغف الذي كان في البدايات، لكن بعض الزوجات والأزواج لا يمرون بنفس التجربة، حيث إنهم يتمكنون من الحفاظ على الحب والشغف في علاقاتهم، حتى عندما تخبو هذه المشاعر يتمكنون من إشعالها مرة أخرى.


إليكِ 7 أسرار للحفاظ على استمرار الحب والشغف بين الزوجين:
1- حافظا على التواصل بينكما
إن التحدث إلى بعضكما البعض في كل ما يخص شؤون حياتكما وهوايتكما وأعمالكما يعزز علاقتكما على جميع الأصعدة، تحدثا في الصباح واجعلا للمساء أيضًا أحاديثه، تناقشا حول ما يتبادر إلى أذهانكما من موضوعات عامة أو موضوعات تخصكما، تعلمي الإصغاء إلى زوجك وسيبادلك هو أيضًا ذلك وسيعتاده، احرصي دائمًا على أخذ آراء زوجك ومنحه رأيك ، فكل ذلك يحافظ على التواصل بينكما ويربطكما ببعضكما البعض ويخلق مساحة أكبر من التفاهم والحب.

2- رتبا موعدًا بمفردكما مرة شهريًا
وجهي دعوة لزوجك مرة أو مرتين في الشهر واخرجا معًا إلى السينما أو أحد المطاعم الهادئة أو أي مكان تفضلانه واطلبي منه توجيه دعوة لكِ، استمتعا بالجلوس بمفردكما واسترجعا أفضل المواقف التي مرت بكما في سنوات زواجكما، واحرصا على تذكير بعضكما بها دائمًا لخلق نوع من الامتنان والعرفان بعلاقتكما.

3- تبادلا الهدايا
تؤلف الهدايا بين القلوب وتزيد من الحب، فاجئي زوجك بين الحين والآخر بهدية مع رسالة حب أو بعض الكلمات الرقيقة، وسترينه يفعل الأمر نفسه معك، تذكري لا يهم قيمة الهدية المادية أكثر من قيمتها المعنوية أو توقيتها، إذا أهديتِ لزوجك غرضًا يحتاجه لسيارته أو في عمله مثلًا سيجعله ذلك يشعر بالامتنان الشديد وسيبحث هو أيضًا عن ما يجلب لكِ السعادة ويهديه لكِ.

4- تبادلا القبل والعناق وكلمات الحب
قبلة الصباح وقبلة ما قبل النوم وعناق بعضكما البعض في أوقات مختلفة، أفعال يجب الحفاظ عليها وجعلها روتين يومي في حياتكما وليس خلال سنوات الزواج الأولى أو أيام شهر العسل فقط.

 تساعد هذه الأفعال على توطيد الحب والحفاظ على الشغف بينكما. أوقظي زوجك في الصباح على قبلة وشجعيه للذهاب إلى العمل، بادري بالقيام بذلك حتى يعتاد ويبادلك ما تفعلينه له. 

تغزلي في زوجك سيعزز ذلك ثقته في نفسه ويبادلك الغزل هو الآخر، بادريه بالكلام الطيب وكلمات الحب وعبري له عن امتنانك لكونه جزءً من حياتك.

5- امنحا بعضكما الأولوية
ضعا قاعدة من أول يوم زواج، القاعدة هي أن كل منكما أولوية لدى الآخر، لا تجعلا الحياة تجرفكما بعيدًا عن بعضكما البعض، ذكرا أنفسكما أن كل واحد يشكل الأولوية لدى الآخر قبل العمل وقبل أي شيء، هذه القاعدة من أهم أسرار الحفاظ على استمرار الحب والاهتمام بينكما طوال الوقت.

6- احترما الاختلافات بينكما
تختلف شخصية وطباع كل إنسان عن الآخر، وعندما نتزوج فنحن نتزوج من أزواج لهم شخصيات وطباع تختلف بعضها عنا، الهدف من الزواج ليس جعل كل زوجين متشابهين أو محاولة أحد الطرفين جعل الآخر نسخة منه فهذا خطأ، ويجب على كل من احترام الآخر وقبوله وفهم الاختلافات واحترامها، تأكدا أن الاحترام عامل أساسي في نجاح زواجكما ويشكل أساس لبناء الحب واستمراره بينكما. اسمحا ببعض الحرية والخصوصية لبعضكما البعض، فتواصل كل طرف مع عائلته وأصدقائه بعيدًا عن الطرف الآخر ليس عيبًا أو تقليلًا من مكانة كليكما عند الآخر.

7- جددا في حياتكما معًا
يحافظ إدخال التغيرات الجديدة في حياتكما على الحفاظ على الشغف في علاقتكما حتى وإن كان تغييرًا بسيطًا، التجديد لا يسمح بتسلل الملل إلى حياتكما أبدًا.