زهور صالحة للأكل

الإجابة عن العديد من الأمراض تكمن فى المكونات الطبيعية، بينما الأعشاب والتوابل تعد خيارا جيدا للعلاجات المنزلية، وسوف تفاجأ بأن هناك العديد من الزهور الصالحة للأكل والتى تجعل العلاجات الطبيعية ممتازة.


وهنا لائحة ببعض الزهور المتاحة بسهولة والتى يمكن تناولها:
1- زهرة النيم: 

هذه الزهور الصغيرة لها خصائص تعمل على تحسين التمثيل الغذائى والتخلص من الدهون مما يساعد على فقدان الوزن، اطحنى زهور النيم وأضيفى إليها العسل وعصير الليمون، تناول هذا المزيج على الريق يساعدك على فقدان دهون البطن.

2- زهرة الموز: 
زهرة الموز غنية بالمواد المضادة للأكسدة والألياف، ويمكنها علاج الإسهال أو الدوسنتاريا، كما أنها مفيدة لمرضى السكر ويمكنها علاج النزيف غير الطبيعى خلال فترة الحيض.

3- زهرة الفياجرا: 
يمكن استهلاك هذه الزهرة للتغلب على ضعف الانتصاب وتحسين الصحة الجنسية، كما أنها تمنع الالتهابات، يمكن خلط هذه الزهور مع الحليب والسكر ومسحوق الهيل وتناوله يوميا.

4- زهور الرمان: 
تعد علاجا طبيعيا لمرضى السكر، هذه الزهور تنظم مستوى الجلوكوز وتمنع الالتهابات، ويمكن استهلاكها نيئة أو وضعها بالماء الساخن وغليها. 

5- الزهور: 
قد لا تنتمى لفئة الخضروات أو الفواكه ولكنها تستخدم على نطاق واسع فى المطبخ الهندى وخاصة الحلويات، كما يتم إضافتها للماء نظرا لآثارها المهدئة ونكهتها الخفيفة، كما يمكن استخدامها كمثير طبيعى للشهوة الجنسية، ويمكن استهلاك الأوراق طازجة أو مجففة.