تعرفي علي ريجيم ما بعد عيد الأضحى

تاريخ النشر :18/09/2016 - 03:08 PM
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
تعرفي علي ريجيم ما بعد عيد الأضحى

تواجه السيدات مشكلة كبيرة ما بعد عيد الأضحى وخاصة اللواتي لم يتبعن نظاما غذائيا قبل العيد وفوجئن بزيادة في أوزانهن خاصة مع تناول معمول العيد واللحوم وغيرها من الأطعمة، نقدم لكم خطة سريعة للتخلص من الوزن الزائد بعد العيد:

وجبة الإفطار:
كوب زبادى طازج مع فاكهة مثل التفاح أو الموز مع طبق فول صغير مع ربع رغيف عيش، أو مربي طبيعية قليلة السكر.

وجبة الغداء:
قطعتين من السمك المشوي أو ربع دجاجة مشوية منزوعة الدهن أو علبة تونة بدون زيت مع طبق سلطة خضراء من الخضراوات الورقية وتقليل الملح قدر الإمكان في كافة الوجبات.

وجبة العشاء:
سلطة فواكه من الفاكهة الموسمية أو المحببة إليك مثل الموز أو التفاح أو البرتقال، مع كوب زبادي طازج مع ملعقة عسل نحل أو عصير فاكهة طبيعي مصنوع في البيت.

معلومات هامة للاستفادة من أي نظام غذائي:
- عليك تناول الخضراوات الطازجة والفاكهة في نظامك الغذائي يومياً سواء إذا كنت تتبع ريجيما أم لا حيث أنها تسهل الهضم بجانب احتوائها على المواد الغذائية التي يحتاجها جسمك للقيام بعملياته الحيوية وتعطيك شعوار بالشبع أسرع من باقي الأطعمة.

- ابتعد عن الأطعمة واللحوم المصنعة مثل الهامبرجر والوجبات السريعة التي لا تعرف مصدرها ولا طريقة طهيها قدر الإمكان حيث أنها تحتوي علي مواد صناعية ودهون صعبة الهضم وتسبب العديد من المشاكل للجهاز الهضمي وقد تجد أن وزنك يزداد دون استفادة من هذه الأطعمة بالعكس تضر بصحتك على المدي الطويل.

- اشرب كمية من الماء خلال اليوم تكفي جسمك حتي إذا كنت لا تشعر بالعطش فإذا شعرت بالعطش فهذا معناه إن جسمك بدأ يصل لمرحلة الجفاف وجسمك قد يكون يحتاج إلى السوائل على مدار اليوم وبالتالي عليك توزيع السوائل من ماء مشروبات ساخنة وغيرها ومتوسط ما يحتاجه جسمك يوميا من الماء هو حوالي 2 ال 3 لتر.

- لا ينصح بالنوم بعد الأكل مباشرة حيث خلال فترة النوم تتوقف معظم عمليات الهضم ويزداد حمض المعدة لذلك يشعر البعض بحرقان في المعدة والمري عند الاستيقاظ فالأفضل هو السير بعد الأكل أو البقاء مستيقظا لمدة ساعتين على الأقل.

- كما ذكرنا عليك من الآن ممارسة الرياضة لمدة 15 دقيقة علي الأقل يوميا ولو حتي المشي في البيت والابتعاد عن العادات الضارة مثل التدخين وشرب الحكوليات والمخدرات فممارسة الرياضة تساهم كثير في الوصول إلى الوزن المطلوب والحفاظ عليه ومعني ممارسة الرياضة هو البقاء نشط وليس ممارسة لعبه معينة فيمكنك المشي أو الجري أو ممارسة أي رياضات بسيطة محببه إليك.

:

أضف تعليقك على الموضوع