لو كان دمك تقيل الحل عندنا

تاريخ النشر :15/09/2016 - 02:24 PM | المحرر : خاص الجمال - إيناس مسعود
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
لو كان دمك تقيل الحل عندنا

نعلم أن خفة الظل هبة من الله عز وجل، كما أن ما يضحكك قد يثير ضيق غيرك وهكذا، ورغم ذلك نتمنى جميعا أن يكون لدينا حس الفكاهة وخفة الظل حتى لو سنتعلمهما، فالحياة صعبة ومليئة بالضغوط والأحزان مما يجعل من الضروري أن يقوم الإنسان بالتغلب عليها والتعامل في بعض الأحيان بطريقة كوميدية، وبما أن غالبيتنا لا يتمتعون بخفة الظل، ففيما يلي بعض النصائح المرحة التي إن اتبعتها سوف تغير مناخ الرتابة إلى حالة من المرح والمتعة وترسم البسمة على وجوه من حولك.

1- انظر إلى الجانب المضحك من أي موقف
يصعب أحيانا العثور على جانب مرح في الأحداث الحياتية المؤسفة مثل قضاء يوم سيء، لكن يمكن أن تفكر في كيف كان سيبدو لأناس آخرين، وحاول ألا تستسلم للغضب، فالضحك على الحوادث الثانوية والسقطات وغيرها سوف يساعدك على التحكم في مزاجك والسيطرة على غضب إن تفاقم قد تندم عليه فيما بعد.

2- تعلم بعض النكات الأساسية
يجد بعض الناس صعوبة في تذكر النكات ويشعرون بالغيرة عندما يقولها غيرهم، لذا يستحق الأمر أن تحاول تعلم قليلا من النكات لتغيير حالة الملل والضيق خلال بعض المواقف أو تحسين المناخ وأنت جالس بين الأهل والأصدقاء، أو يمكنك التفكير في كيفية تحويل أي موقف مرح يحدث خلال حياتك اليومية إلى حكاية مسلية تحكيها في وقت لاحق.

3- النظر إلى النكات أو كروت الفكاهة
هناك العديد من أنواع الكروت الفكاهية المتوفرة أو ما يشابهها من صور كاريكاتيرية وهي مصدر إلهام مدهش لتجد وسائل تحسن بها الحس الفكاهي لديك، فاختيارك أحد الكروت أو الصور المناسبة لكل موقف تقابله مع من حولك فكرة رائعة.

4- تعلم من الأصدقاء
تابع الأصدقاء الذين يتمتعون بموهبة الحس الفكاهي ولاحظ كيف يتعاملون مع المواقف المختلفة وما نوع النكات التي يقولونها واكتشف إذا كان بالإمكان تعلم أو اقتباس شيء منهم.

5- تعلم من الأطفال
عليك بقضاء بعض الوقت مع الأطفال وشاهد كيف يجدون الفكاهة في المواقف الغريبة، حيث يتمتع الأطفال بخفة ظل رقيقة ومضحكة جدا وأفضل من نكات الكبار.

والآن إليك بعض الأنشطة التي تنمي حس الفكاهة لديك:
1- مشاهدة الأعمال الكوميدية ونجوم الكوميديا سوف تساعدك كثيرا.

2- رسم الكاريكاتير فكرة جيدة يمكن أن تجربها في يوم محبط لأنك برسم كرتون مضحك يمكن أن يضع موقف سيء في إطار مرح.

3- حذار من الإساءة لأحد وفكر دائما وبعناية في نوع النكات التي سوف تقولها وإلى أي مدى قد تكون مسيئة فما تعتقد أنه مضحك بالنسبة لك قد يكون مسيئاً ومزعجا أو محرجا لشخص آخر قريباً منك، لذا ابتعد تماما عن استخدام العنصرية أو التمييز الجنسي أو العيوب الجسدية وغيرها في المرح والضحك لأنها وسائل مهينة سوف تجرح مشاعر الغير.

4- لا تبالغ أو تفرط في الفكاهة، فالضحك المحرج أو المفروض على من حولك لن يسعد أحد إنما سوف يقلل من قيمتك أمام الغير ويعتبرونك شخصا تافها، واعلم أن استخدام شيء تم التخطيط له مسبقا وبشكل واضح لن يكون وسيلة جيدة لإدخال الفكاهة في موقف اجتماعي، لذلك حاول أن تسترخي وتدع الفكاهة تأتي بطريقة تلقائية وطبيعية لأن أفضل النكات كانت عفوية وغير مخطط لها وتعرف بكوميديا الموقف.

:

أضف تعليقك على الموضوع