الجمال تقدم .. أهم أخبار الموضة في أسبوع - 45

«تيفاني أند كو».. في لاس فيغاس
في الوقت الذي تتسابق فيه العديد من دور الأزياء والمنتجات المرفهة على فتح محلات لها في الصين والهند وروسيا والشرق الأوسط وغيرها من الأسواق الجديدة، أعلنت شركة «تيفاني» أخيرا عن احتفالها بافتتاح ثالث محل لها في لاس فيغاس. المحل، الذي يتوقع افتتاحه في عام 2009، سيغطي مساحة 10.000 قدم مكعب، وسيعكس ديكوره ترف مجوهرات الدار وجمالها، بأرضيته الرخامية وسقفه العالي والخزانات والأرفف المبتكرة التي ستحتضن خواتم الخطوبة والزواج، والساعات الفاخرة، فضلا عن تصاميم كل من إلسا بيريتي، بالوما بيكاسو، جون شلومبورغر، وفرانك غهري.


أول محل لجيني باكام
ستفتتح المصممة جيني باكام، محلا للأزياء الجاهزة بلندن خلال أسبوع لندن للموضة في شهر سبتمــبـــر (أيلـول) المقبل. وسيكون هذا هو أول محل لها في العاصمة البريطانية، وسيكون موقعه في «ماونت ستريت» الذي أصبح يحتضن الكثير من الأسماء العالمية، ويتوقع ان يكون بديكور مدهش، خصوصا انه كان عبارة عن بنك يعود إلى العهد الفكتوري. كوتي لن تستغني عن موس

بعد أن تداولت أوساط الموضة طويلا شائعات تفيد بأن شركة «كوتي» ستتخلى عن العارضة كايت موس، كالوجه الممثل لمستحضرات «ريميل»، تأكد انها مجرد شائعات، وان الشركة لن تستغني عنها، فهي لا تزال قوة مؤثرة في الموضة وفي شريحة الشابات. لكن لم تنف الشركة أنها تبحث عن عارضات شابات يشاركن كايت موس في الحملات الدعائية، خصوصا في أسواق الشرق الأوسط، جنوب أميركا وآسيا.

صراع «لانكوم» وأوما ثيرمان
لا تزال أصداء القضية التي رفعتها النجمة أوما ثيرمان على شركة «لانكوم» الفرنسية، تتردد على صفحات المجلات والصحف. والقضية بدأت منذ فترة حين اتهمت أوما شركة «لانكوم» التي مثلتها منذ سنوات، بأنها لا تزال تستغل وجهها واسمها للترويج لمنتجاتها حتى بعد انقضاء مدة العقد في عام 2004، وتطالب الشركة بمليون دولار. «لانكوم» في المقابل تنفي هذه التهمة، وتقول إنها لم تخرق الاتفاق، كونها غير مسؤولة عما ينشره أي طرف ثالث، مثل مواقع الانترنت وما شابهها.

«بيربيري» تسافر إلى الريفييرا
يبدو أن دار «بيربيري» تنتقل من نجاح إلى آخر، ولا تتوقف عن التوسع. فقد حصل مصممها كريستوفر بايلي أخيرا على جائزة «كوندي ناست ترافولور»، وهي الجائزة التي تعترف بجهود كل من يعمل في مجال السفر، عن مجموعته الخاصة بحقائب السفر، التي تم طرحها أول مرة خلال أسبوع ميلانو للخريف والشتاء المقبلين.

وتتميز المجموعة بأنها كلاسيكية وعصرية في الوقت ذاته، وكان المصمم يريد منها ان تكمل أسلوب حياة كل مسافر مرفه، رجلا كان أو امرأة. القاسم المشترك في المجموعة أنها بحجم معقول وتتوفر على عدة جيوب خاصة بحمل كل الإكسسوارات بما في ذلك الأوراق المهمة، فضلا عن توفرها على أجزاء خاصة بحمل البدلات بطريقة تحميها من التجعد.

وتأتي هذه الحقائب بعدة أشكال وأحجام، فمنها ما هو خاص بالسفر لمدة طويلة، ومنها ما هو خاص برحلات نهايات الأسبوع. الدار أيضا اقتنصت مناسبة مهرجان «كان» هذا الأسبوع وافتتحت محلا لها في «بولفار دي لاكروازيت» المدينة على مقربة من فندق «مارتينيز» حتى يتمكن النجوم من التسوق فيه خلال هذه المناسبة، أما في الأيام العادية، فقد يكون وجهة جديدة لكل من أنجلينا جولي وبراد بيت خلال إقامتهما في الريفييرا الفرنسية.