Top

موقع الجمال

شارك

تصميم داخلي

كيف تختارين ألوان الطلاء المناسبة لمنزلك؟

تاريخ النشر:05-09-2016 / 10:40 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

كيف تختارين ألوان الطلاء المناسبة لمنزلك؟

دعونا ننحرف عن كتيبات الألوان، دعونا نتجاهل القواعد التى يقدمها مهندسو الديكور، ولنلق نظرة على بعض الطرق الجديدة والجريئة فى اختيار الألوان لمنزلك:
1- اللون الأرجوانى للرومانسية: 

اللون الأرجوانى يمنح شعوراً قوياً بالأناقة والرومانسية، وإذا كنتِ تبحثين عن إضافة خاصة من الرومانسية إلى غرفة الجلوس الخاصة بك جربى إضفاء ألوان من درجات الأرجوانى والبنفسجى، ودرجات ألوان الأرجوانى والبنفسجى هى غاية فى الاسترخاء والسلمية، ومن المعروف أيضا أنه من الألوان الشافية.

2- هل تريدين الشعور بالبيئة البحرية فى المنزل؟
هل تتصورين نفسك تعيشين على الشاطئ طوال حياتك ولكن لا تستطيعين ذلك؟ حسنا.. يمكنك الحصول على مظهر الشاطئ فى منزلك، جربى لوحة من الألوان التى تصرخ بالأزرق النقى ودرجات أخف من الأزرق والأخضر المائى والزمرد، واستخدمى كل درجات الأزرق والأخضر التى يمكنك استخدامها مع إضافة عدد من المزهريات اللطيفة وستصبح لوحة من الكمال.

3- الخلفيات الطبيعية للحائط الخاص بك: 
إذا كانت الحياة المعاصرة هى أسلوب حياتك فأنا أقترح عليك درجات الأبيض وغيره من الألوان المحايدة الخفيفة، وسوف تحصلين على خلفيات رائعة.. لقد رأيت العديد من التصاميم المعاصرة التى استخدم فيها اللون الأبيض لتوفير خلفية أنيقة مع استخدام الهادئ للأثاث الخشبى وملحقاته، وربما تفكرين أن هذا سيبدو مملا ولكن على الإطلاق سوف يمنح اللون الأبيض معاني مختلفة تختلق الحركة داخل المساحة الخاصة بك.

أعتقد أن أهم قاعدة فى اختيار اللون المناسب لمنزلك هى معرفة نفسك وما هو المزيج الذى تريدينه، فالألوان تضيف الحياة لذا لا تدعى الآخرين يختارونها لك.