Top

موقع الجمال

شارك

ليلة العمر

دليلك لشراء فستان زفاف دانتيل أنيق

تاريخ النشر:31-08-2016 / 02:49 PM

 دليلك لشراء فستان زفاف دانتيل أنيق

الكثير من النساء اليوم يرين أنّ الفستان المثالي لزفافهن، هو من فساتين الدانتيل الأنيقة المفعمة بالأنوثة. و سواء كان المخرّم يغطي الفستان بكامله أو عند الصدرية فقط، يضيف نوعًا من التنميق بالإضافة إلى المزيد من معالم التحفّظ.

اعتبارات استخدام الدانتيل
المزيد و المزيد من الفتيات يشترين فستان زفاف من القماش الدنتيل. الأسلوب يصلح لكلّ الأزمنة، فالنساء اللّواتي يرغبن بالاحتفاظ بفساتينهنّ لبناتهنّ، لا بدّ أن يخترن المصمّم من هذا القماش. و لكن، هناك العديد من الأجزاء المهمّة من الفستان يجب أن تأخذيها في الاعتبار، لتعرفي كم من القماش الدانتيل يجب أن تضعي.

خط العنق
تختار بعض النساء خطّ العنق العالي. و حين يستخدمن قماش الدانتيل، يجب لخطّ عنق الفستان أن يكون متواضعًا و بسيطًا، سواء كان الدانتيل شفافًا و يمتد على صدرية أخرى، أو أنّه بعدة طبقات و هو الذي يؤلف الصدرية. لخطّ عنق أنيق، يجب ألّا يتضمّن فتحة تبرز جسمك. للعرائس اللواتي لا يمتلكن صدرًا كبيرًا، يفضّل أن يخترن فستانًا بقصة الرقم سبعة للعنق، الذي يشبه فستان دوقة كامبريدج. و لكن هذا التصميم لن يبدو أنيقًا على عروس لها صدر كبير. و للنساء اللّواتي يرغبن بأن يبدين الكتفين أكبر، فليخترن خط عنق واسعًا. لتبدو الفتاة أطول، يمكن للعروس أن تختار خط عنق عاليًا شبيهًا بما يسمى "عنق السلحفاة".

الكمّان
كقاعدة، يجب للفستان الأنيق أن يتمتّع بتصميم معيّن في الكمّين. كمّان قصيرتان، أو ثلاثة أرباع الكمّ، أو كمان طويلتان جميعها تعدّ أنيقة، أي إنّه ما من طول صحيح أو خاطئ للكمّين. و لكن، هناك بعض العوامل التي يجب أن تأخذيها في الاعتبار حين تختارين تصميم الكمين. أولًا، الالتزام و الحشمة. ففي حال كنت عروسًا محافظة، يجب أن تعرفي كم تريدين أن تبرزي من يديك، و هنا يجب أن تختاري إما ثلاثة أرباع الكم أو كمين طويلتين.

الكمّ المثلى لشكل الجسم و المقاس
يؤدي شكل الجسم دورًا في كيفيّة اختيار العروس لطول كمّيها. مثلًا، يمكن لبعض العرائس ألّا يحببن شكل الجزء الأعلى من الذراعين. في هذه الحالة، يجب تغطيتهما بثلاثة أرباع الكمّ أو كمين طويلتين. للعرائس اللّواتي يتمتّعن بإطار صغير أو خصر غير محدّد (بدون منحنيات) يجب أن يتفادين ثلاثة أرباع الكم.

للكمّين القصيرتين
للكمّين القصيرتين قدرة على إعطاء المزيد من العرض للكتفين. و للعرائس اللّواتي يرغبن بأن تبدو منطقة الكتفين متوازنة مع وركين عريضين، يمكنهنّ أن يحصلن على طلّة أكثر توازنًا بالكمّين القصيرتين. إذا رغبت عروس بأن تبدو طويلة و نحيفة، يمكن للكمين الطويلتين و خطّ العنق العالي و فستان بتصميم ضيّق أن تساعدها على الحصول على هذه الطلّة.

طبقات من الدانتيل
حين تختارين فستانًا من قماش الدانتيل، يجب على العرائس أن يقرّرن بين فستان مصمم بأكثر من طبقة منه أو فستان صمّمت صدريّته بأقمشة أخرى و لكن مغطاة بطبقة من الدانتيل الشفاف. للعرائس اللواتي يخترن فستانًا بطبقة من الدانتيل الشفاف للصدرية، يجب أن يحرصن على أن تغطّى كما يجب. و للجزء الخلفيّ من الفستان، يجب بالطبع ألّا يظهر القسم السفلي من ظهر العروس. وإذا غطى الدانتيل كلّ الفستان، يجب أن تحرصي على عدم كشف الفخذين.

التول على التنورة
من الصعب أن نجد فستان زفاف من دون دانتيل خاصة إذا كان بتنورة كبيرة، فهي تعدّ فساتين شديدة الأناقة.
تلجأ بعض العرائس إلى تصاميم خاصة و فريدة، و تستخدم قماش الدانتيل كما ترغب و أينما ترغب هي. يمكنك و ببساطة أن تختاري التصميم الذي يعجبك و أن تتناقشي في الأمر مع المصمم أو الخياط الذي استعنت به.