Top

موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

عادات سهلة وبسيطة تساعدك على حب نفسك

تاريخ النشر:13-09-2016 / 03:23 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

عادات سهلة وبسيطة تساعدك على حب نفسك

نحن مهووسون بفكرة الحب والأهم من ذلك حب شخص آخر، نحن نولى أهمية كبيرة للعثور على شريك الحياة والوظيفة المثالية والجسد المثالى، ومع ذلك حين تحاولين بلا هوادة تحقيق هذه الأهداف فإننا نميل إلى نسيان أهم شئ ألا وهو محبة نفسك، فكيف تتوقعين أن يحبك شخص آخر إذا كنتِ لا تحبين نفسك؟ 

فيما يلى بعض الطرق البسيطة لتبدئى فى حب نفسك:
1- توقفى عن مقارنة نفسك بالآخرين: 

من المهم أن نتذكر أن كل منا يتبع مساراً فريداً من نوعه لتحقيق هدفه، ومقارنة نفسك مع نظرائك هو نشاط لا جدوى منه لن يؤدى إلا إلى شعورك بالوحدة والاكتئاب، قلصى الوقت الذى تقضينه فى الفيسبوك والانستجرام لوضع حد لهذه العادة السامة.

2- ضعى أولويات لوقتك الخاص: 
حتى إذا كنتِ شخصا اجتماعيا وتحاطين طوال الوقت بالناس يمكن أن يكون هذا مرهقا، خذى وقتك الخاص كل يوم لإعادة شحن طاقتك.

3- توقفى عن لوم نفسك: 
قد لا يكون جسدك مثاليا وقد لا تكون لديك القدرة على إسعاد والديك طوال الوقت، على الرغم من ذلك فى كل مرة تستدعين نفسك تلومينها على أبسط الأخطاء بطريقة قاسية، فقط اسألى نفسك هل يمكنك التوجه لأفضل صديقاتك بالحديث بمثل هذه الطريقة القاسية، إذا كنتِ لا تتخيلين قيامك بهذا عليك إذن ممارسة بعض الرحمة بنفسك واغفرى لنفسك الأخطاء السابقة.

4- انتبهى لنفسك: 
استثمرى الوقت والمال على صحتك ومظهرك، حافظى دوما على نظافة شعرك واغسلى أسنانك مرتين باليوم وحافظى على روتين العناية بالبشرة، باتباع هذه الطقوس اليومية الأساسية سوف تشعرين شعورا أفضل حيال نفسك.

5- قللى التفاعل مع الناس السلبية: 
إذا كان لديك أحدهم فى أفراد الأسرة أو الأصدقاء أو فريق عملك ذكرى نفسك بعدم التحدث معهم إلا للضرورة القصوى، بدلا من ذلك أحيطى نفسك بأشخاص إيجابيين يدفعونك للقيام بعمل أفضل.