اكتشفي متعة السفر بمفردك مع الانتباه لما يلي

تاريخ النشر :24/08/2016 - 01:33 PM | المحرر : خاص الجمال - إيناس مسعود
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
اكتشفي متعة السفر بمفردك مع الانتباه لما يلي

إذا كنت أحد الأشخاص الذين كتب عليهم الوحدة حيث تفرق الأهل في كل بلد واهتم الأصدقاء بأحوالهم وخطتهم الخاصة فألهاهم ذلك عنك، ولم يحدث تقارب بين ميولك وميول أي من زميلات عملك وبقيت في عالم منفرد ساكن مكانه، اكتشفت أن الحياة تضيع من بين يديك في سجن أنت فيه المسجون والسجان والجاني والمجني عليه فقررت أن تفكي قيودك وتنطلقي لتغيري نمط حياتك وكان السفر أول قرار لك، بالطبع ستسافرين وحدك دون أي رفقة، وإن كنت تعتقدين أنك لن تستمتعي في هذه الحالة فأنت مخطئة، فهناك مميزات وسحر خاص لن تتعرفي عليه أو تستمتعي به إلا إذا سافرت بمفردك، وإن كنت لا تصدقي ذلك، فأكملي قراءة الموضوع.

أولا عليك أخذ بعض الاحتياطات وهي :
1- عليك الاختيار بحكمة
عليك عمل بحث كامل قبل الحجز في رحلة معينة فتحدثي مع نساء أخريات قمن بمثل هذه الرحلة من قبل لتعلمي إن كان هناك أحد تعرفينه يسكن في المكان الذي ستتوجهين إليه، فكلما كان لديك المزيد من المعرفة عن المكان كلما شعرت بالارتياح نحوه.

2- شاركي تفاصيل سفرك مع شخص موثوق فيه
لابد أن يكون لديك شخص موثوق فيه ويهتم لأمرك تخبرينه بتفاصيل سفرك بما في ذلك اسم وعنوان الفندق الذي تقيمين فيه ومواعيد حجز الطيران والتفاصيل ذات الصلة والخطط التي وضعتيها لقضاء أجازتك وما يحدث لك يوما بيوم.

3- ليكن لديك نسخة من كل الوثائق الهامة
يجب أن يكون لديك نسخ من كل الوثائق الخاصة بك مثل جواز السفر ورخصة القيادة وكروت الائتمان والتسليف وتذاكر الطيران أو القطار وغيرها، ثم قومي بإرسالها من خلال البريد الإلكتروني لنفسك وحفظها على هاتفك والتابلت ثم احتفظي بالصور الورقية معك، ففي حالة فقدانك لأي وثيقة أو تعرضتي للسرقة سيكون لديك فرصة في طباعة نسخ أخرى من بريدك ويكون لديك بديل تثبتين به هويتك.

4- نمي لديك قدرات عملية مفيدة
احزمي القليل من الأمتعة خلال السفر واتركي أشيائك الثمينة في المنزل حتى لا تلفتي النظر لنفسك، فعلى سبيل المثال حاولي ارتداء ملابس عادية مثل العامة أو على الأقل لا تظهري مثل السائحين، فليس هناك مكان آمن 100% وذلك بالنسبة للمرأة أو الرجل ولمن يسافر وحده أو حتى مع مجموعة.

وفي هذه الحالة لن يكون هناك فرق إذا كان السفر لمدينة كبيرة أو قرية صغيرة أو أي مكان، لكن انتبهي لهاتفك الجوال وكوني على حذر من كل المحيطين بك، خاصة إذا كنت تتجولين خلال الليل وإذا ذهبت لمطعم أو لأي مكان.

5- راجعي كل شيء بشكل دوري
احرصي على التواصل كل يوم مع صديقة أو قريبة بصفة يومية وليكن ذلك بكتابة رسالة نصية بسيطة حتى خلال وسائل التواصل الاجتماعي حيث يمكنك نشر صورك الجديدة التي تأخذينها في أماكن الرحلة أولا بأول حتى يعلم الأصدقاء أنك بأمان وكي تشجعي الأخريات ممن لهم نفس ظروفك على السفر بمفردهن.

6- اصنعي علاقات جديدة
اسألي وابحثي فقد تكتشفين شخصا ما يعرف شخصا مقربا لك في المكان الذي تقضين أجازتك فيه، حتى تجدي أحدا يغير نمط الملل بدعوتك على فنجان قهوة أو تناول الغداء معه.

7- تخيري فندقا صغيرا
يخلق اختيار الفندق المناسب فرقا كبيرا، فإذا تخيرت فندقا صغيرا حيث يمكنك رؤية نفس العاملين به وحفظ وجوههم كما أنهم قد يحفظونك ويحفظون اسمك أيضا، ولا تخجلي من سؤالهم عن أسمائهم، وبعدها يمكنك التحدث معهم لمعرفة الأفضل في نوعية الطعام وغيرها من الأمور أو الاستفسار منهم عن أي مكان ترغبين في زيارته.

8- احتفلي بنفسك ولنفسك
ليس لأنك تسافرين وحدك فأنت لاتستطيعين الاستمتاع بوقتك مثل الخروج لتناول الطعام بمفردك، فإذا كان الجلوس منفردة يشعرك بعدم الارتياح تجنبي المطاعم الراقية حيث تكوني محاطة بأزواج في موعد، وعليك أن تسألي العاملين في الفندق حتى يرشحوا لك مكانا حيويا مثل المطاعم ذات البوفيه المفتوح والمملوءة بالناس ولا مانع من التحدث مع سيدات تجدينهن بجانبك، وإن تأخر الوقت وشعرت بالخوف من العودة سيرا، اطلبي من النادل أو النادلة أن يحضروا لك سيارة تاكسي.

9- اذهبي في رحلة لها منظم
تقوم جميع الشركات السياحية بتنظيم رحلات لها برامج معينة وبمواعيد معينة ويكون بصحبتكم منظم الرحلة كنوع من الأمان ولتلبية رغبات المسافرين والعمل على إمتاعهم وراحتهم، لذا إذا كنت ستسافرين وحدك فحاولي أن تكون رحلتك تابعة لمنظم.

وأخيرا وبعد كل الاحتياطات السابقة سوف تعيشين تجربة مميزة ورائعة جدا خاصة لأنك ستكونين على حريتك الكاملة فليس هناك من يزعجك أو يفرض اختياره عليك إنما ستكون الرحلة من الألف إلى الياء طبقا لميولك الخاصة ومتعتك أنت.

:

أضف تعليقك على الموضوع