٥ أخطاء صحية ترتكبها المرأة ويجب أن تتوقف عنها

هناك الكثير من الأخطاء التي يرتكبها العديد من النساء في حق صحتهن.

و إليكي 5 أخطاء يجب أن تتوقف أي امرأة عن فعلها:
1- الأفراط في التنظيف:


في حالة أنك لم تسمعي من قبل، إن التنظيف المفرط ثبت علمياً أنه غيرصحي. المهبل قادر علي تنظيف نفسه بنفسه.الأفرازات المهبلية موجودة بشكل جزئي للحفاظ علي المهبل نظيفا.

طبقاً لمكتب الولايات المتحدة الخاص بصحة المرأة، أن غسل المهبل قد يدفع البكتريا إلي الدخول إلي الرحم، مما يسبب التهابات الحوض. و ايضاً قد يسبب عدم توازن البكتريا الصحية التي تحافظ علي نظافة المهبل.

المهبل الصحي يجب ان يحتوي علي البكتريا النافعة و الضارة،و البكتريا تساعد علي الحفاظ علي البيئة الحمضية للمهبل، لأن البيئة الحمضية تحمي المهبل من العدوي و الأمراض، و التنظيف المفرط يؤدي إلي قتل البكتريا النافعة و فرط نمو البكتريا الضارة، و قد يسبب ذلك إلي حدوث عدوي او بكتريا مهبلية.

للحفاظ علي نظافة المهبل، فقط قومي بشطف المهبل بالماء و الصابون الخاص بالمهبل عند الاستحمام بشكل لطيف و خفيف، مع استخدام المناديل اليومية الخاصة بالمهبل اذا كنتي تشعرين بعدم الأرتياح.

2- تناول الصويا بانتظام:
هناك الكثير من الطرق للحصول علي البروتين من غير الاعتماد علي منتجات الصويا، فول الصويا هو واحد من أكبر ثلاثة محاصيل معدلة وراثية في الولايات المتحدة، وهذا شئ غير صحي بالإفراط في تناوله علي الإطلاق.


و أيضاً فول الصويا ينتحل صفة هرمون الأستروجين، لأنه يعمل مثل هرمون الأستروجين، مما يعطل التوازن الهرموني في الدورة التناسلية و الأنظمة الهرمونية الأخري، و أسوأ شئ قد يسببه هرمون الأستروجين المنتحل هو الاختلال الذي يرتبط بشكل كبير بسرطان الثدي.

3- لا تتبولي بعد ممارسة الجماع:

بعد ممارسة الجماع تذهب المرأة سريعاً إلي المرحاض، و لم يمض وقت طويل بعد ممارسة الجنس، هذا قد يخلق فرصة للبكتريا بأن تدخل إلي رحم المرأة، مما قد تسبب التهاب المسالك البولية، من المعروف ان التبول بعد ممارسة الجنس يساعد علي تطهير مجري البول و التخلص من اي بكتريا دخلت بداخله، و لكن قد لا يكون الأمر كذلك طول الوقت، فقد يحدث العكس و تدخل البكتريا و تسبب التهابا في المسالك البولية.

4- لا تعطي الحق الكافي لنفسك:

طبقاً للجمعية الأمريكية لعلم النفس، إن المرأة هي أكثر عرضة للابلاغ عن التوتر مقارنة بالرجال، تقارير الجمعية الأمريكية لعلم النفس تشتمل علي التوتر و البكاء و الصداع و زيادة الوزن و مشاكل أخري تعاني منها المرأة.

المرأة لها استجابة للتوتر مختلفة عن الرجال،هرمون التوتر يشكل عاملا كبيرا في دورات الأستجابة للتوتر،التي تصل لذروتها في مرحلة اليأس.

يجب علي المرأة أن تخصص وقتا لنفسها حتي تساعد نفسها في التخلص من التوتر و تعطي لذاتها فرصة للراحة و الأسترخاء، قضاء يوم مع الأصدقاء او الأنفراد بالنفس لبعض الوقت او القيام بالتمارين الرياضية او عمل مساج بانتظام ، كل هذه أفكار حتي تهتمي بنفسك ليس من أجل السعادة و لكن من اجل الصحة ايضاً.

5- لا لرفع الأوزان:

في الروتين الرياضي، تقوم المرأة بحمل الأوزان او القيام بتمارين المقاومة، و لكنك ليست مضطرة ان يشكل ذلك جزءا كبيرا من الروتين الرياضي، فقط ممارسة اليوجا او حمل وزن 3 باوند عند ممارسة رياضة المشي كافية لصحتك.

تدريبات المقاومة مهمة جداً، لأنه كلما زادت كتلة العضلات في الجسم، كلما ارتفع معدل التمثيل الغذائي، و بالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية، اذا لم تكوني مهتمة بفقدان الوزن، يجب أن تعلمي أن العضلات امر مفيد من أجل شيخوخة صحية، لأنها تؤثر على الحركة و المرونة عند التقدم في العمر.