أفكار مدهشة لتجديد أرضيات منزلك

تاريخ النشر :10/09/2016 - 12:27 PM
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
1- استخدمي الأشرطة لتقسيم مساحة معينة بطريقة فنية

يمكن أن تقومي بتغطية مساحة معينة بأشرطة بدرجتين من اللون متقاربتين فهي وسيلة ذكية لتقسيم أجزاء من الغرفة بدون استخدام شيء مادي قد يضيق المكان وتكون تلك الأشرطة باتساعات متنوعة على حسب رغبتك لتخصصي مكانا ما لشيء ما.

2- زودي مساحة الضوء الطبيعي باستخدام الألوان الفات

من أسرار الديكور أن اللون الفاتح يجذب أكبر قدر من الضوء الطبيعي لداخل المكان ويجعل الغرفة متألقة دائما، ولتحقيق هذه الفائدة يمكنك طلاء الأبواب بنفس لون الحوائط حتى لا تظهر بشكل أفقي في الخلفية مثل هذا المطبخ الذي تم طلائه بالكامل بنفس اللون.

3- أبرزي جمال غرفة كبيرة بلون جريء

كلما كانت الأرضيات أكبر كلما كان لها تأثير أجمل وأقوى، لذا لما لا تختارين لونا جريئا ملفتا مثل الأصفر الهندي لأرضية غرفة بيضاء بسيطة، حتى تجعل الأرضية عنصرا بارزا من عناصر ديكور المكان.

4- اخلقي انطباعا بمزيد من مساحة في الغرفة مستخدمة

استخدام لون أغمق في الأرضية يجعل شكل الغرفة يبدو أكبر، ولتحقيق هذه الخطوة بنجاح تأكدي من وضع عينة من اللون على الأرضية أولا لأنه قد يبدو مختلفا عندما تسقط عليه الأضواء من أعلى.

5- ضعي تفاصيلا صغيرة ببعض التصاميم الجذابة

جددي الروح في غرفة أحادية اللون مثل الموجودة في الصورة والتي تم تزينيها بالكامل بظلال الأبيض المطفي بجرعة محدودة من اللون مثل الخطين باللون الأزرق حول المدفأة لجذب الانتباه لها أو استخدام سجادة صغيرة بلون مختلف لتضيف لمسة غير متوقعة.

 

6- اصنعي مساحات محددة باستخدام ظلال متناقضة

بالرغم من أن توحيد لون أرضيات المنزل يخلق تواصلا جيدا بداخله، إلا أن اختيار لونين متقابلين يمكن أن يفرق بين الغرف بشكل فعال جدا خاصة لو كان متناسقا مع حائط فردي في المكان.

أرضيات المنزل مثلها مثل أي جزء فيه بحاجة إلى تجديد من وقت لآخر، لذا إليك فيما يلي بعض الأفكار الجميلة لتجديد وطلاء أرضياتك سواء كان ذلك بإضافة لمسة ديكورية أو طلاء ولو جزء صغير فكل ما تفعلينه سوف يجعل المكان مختلفا للأفضل، لذا بإمكانك أن تجربي النصائح التالية:

:

أضف تعليقك على الموضوع