Top

موقع الجمال

شارك

رشاقة

طرق استخدام الزنجبيل لتخسيس البطن

تاريخ النشر:10-09-2016 / 04:24 PM

طرق استخدام الزنجبيل لتخسيس البطن

من أهم فوائد الزنجبيل أنه وسيلة مساعدة علي الهضم  وعلاج الإلتهابات، فالزنجبيل إضافة مفيدة  لبرنامج إنقاص الوزن التي تهدف إلي الحد من دهون البطن والحصول علي معدة مشدودة.

تتراكم دهون البطن لأسباب مختلفة، بما فيها الإفراط في تناول الطعام، الحد من الهرمون المرتبط بالعمر، وعدم ممارسة التمارين الرياضية والإجهاد، وعند إستهلاك الزنجبيل يساعدك في حل المشاكل الطبية التي تؤدي إلي دهون البطن .

ولكن يجب إستشارة الطبيب قبل تناول كميات كبيرة من الزنجبيل حتي لا يؤدي إلي مشاكل صحية في بعض الظروف .

وعند أخذ الزنجبيل لن يساعد في التقليل من السعرات الحرارية أو عدم ممارسة التمارين الرياضية لن يقلل من دهون البطن .

الزنجبيل من التوابل الهشة التي لها نكهة حارة تضم العديد من الفوائد الصحية وأحد هذه الفوائد هو قدرة الزنجبيل علي الحفاظ علي الوزن الصحي وتحديداً الحصول علي معدة مشدودة .

الزنجبيل لتخسيس البطن

1- عصير الليمون والزنجبيل مع الفلفل الحار :
هل سمعت من قبل عن طريقة سهلة وخدعة بسيطة، تمكنك من حرق دهون المعدة فهي طريقة مثالية . وهي شراب تنظييف المعدة، يستخدم لتسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون، وللحصول علي أفضل نتائج ينصح بإستخدام شراب تنظيف المعدة لمدة 10 أيام وشرب ثلاثة أكواب من هذه الوصفة يومياً  في وجبة الإفطار، وجبة الغذاء، وجبة العشاء، في البداية، أنت بحاجة إلي تجهيز عصير الليمون وإضافة الزنجبيل مع القليل من مسحوق الفلفل الحار ومعلقة كبيرة من شراب القبقيب  .

وفي النهاية إضافة هذها الخليط إلي ثلاثة أكواب ماء والسماح بمزجهم جيداً معاً . وعند الإستمرار علي تناوله يزيد من فعالية إنقاص الوزن .

 2- شاي النعناع والزنجبيل :
من السهل جداً تجهيز هذا الشاي لأن فعال، ويمكنك تناوله مرتين في اليوم، كل ما تحتاج إليه هو عصير نصف ليمون مع الجريب فروت وخلطهم جيداً معاً  إلي جانب كوب من الماء وصبهم في غلاية الشاي مع إضافة إثنين من أوراق النعناع والقليل من قشر الليمون مع ترك الخليط حتي يغلي علي النار . ثم خفض درجة الحرارة حتي يتم نقع الخليط. يمكنك شرب هذا الخليط مع إضافة معلقة كبيرة من العسل .

3- الزنجبيل وعصير الليمون :
بالتأكيد أن مشروب الزنجبيل وعصير الليمون  من المشروبات المعروفة في الحد من الدهون، تحسين الهضم، منع إحتباس السوائل، الإلتهابات، وهناك طريقة واحدة لتجهيز عصير الليمون والزنجبيل، وهي وضع عصير الليمون الطازج مع الزنجبيل المبشور وتركه حتي ينضج مع القليل من جذور الزنجبيل المفروم، وبمجرد أن يغلي، القيام بخفض درجة الحرارة وإضافة لتر من الماء مع قطعتين من قشر الليمون، وبعد الإنتهاء، يمكنك تخزينه في زجاجة ماء وتناوله قبل الوجبات الطعام علي مدار اليوم، حتي يصبح فعال جداً في إنقاص الوزن وحرق دهون المعدة مع ضرورة الحفاظ علي نظام غذائي صحي .

4- الشاي الأخضر والزنجبيل :
يعد الشاي الأخضر من مضادات الأكسدة  ويمكنك تناوله في فترة ما بعد الظهر، ونحن نعرف بالفعل كيف يصبح الشاي الأخضر فعال جداً  في تعزيز فقدان الوزن ويستهدف هذا المشروب حرق الدهون ومنع تراكمها، كما أنه يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم ويحسن عملية الهضم  بالإضافة إلي جذور الزنجبيل تصبح وسيلة رائعة للعناية بصحتنا .

 5- شاي الزنجبيل :
من الطرق التي يمكنك الإستفادة من الزنجبيل عند إستخدامها هي تجهيز شاي الزنجبيل . كل ما تحتاج إليه هو العثور علي جذور الزنجبيل المبشورة يمكنك إضافة الكمية التي ترغب فيها للحصول علي شاي لذيذ، مع ترك الزنجبيل علي النار حتي يتم طهيه لمدة 10 – 15 دقيقة بعدها يتم تصفيته للإستفادة من شاي الزنجبيل وعدم العثور علي أي كتل. يمكنك تناول شاي الزنجبيل  قبل كل وجبة .