أسئلة لابد من الإجابه عنها قبل البدء في أي رجيم

هل تعانين حقاً من زيادة في الوزن ؟
هل أنت متأكدة سيدتي من أنك تعانين من الوزن الزائد؟ وهل البدء في نظام غذائي جديد هو الحل الصحيح؟ في بعض الأحيان, ينبع هذا القرار عند مقارنة نفسك بعارضات الأزياء ذوات القوام الرشيق واللياقة البدنية العالية. 


عندها تبدئين بكره نفسك وكره ذلك الوزن الزائد القليل الذي يسبب تعاستك, توقفي سيدتي لحظة وإسألي نفسك لبرهة لماذا تريدين أن تبدي كعارضات الأزياء بأي ثمن, هل سبق لك أن نظرت إلى صورهن الحقيقية قبل الفوتوشوب ؟ تأكدي سيدتي أن معظم تلك العارضات خضعن لعملية جراحية واحدة على الأقل: شفط الدهون، وتجميل الثدي وغيرها...

- هل إتباع نظام غذائي جيد لصحتك؟
ما هو مصدر النظام الغذائي الذي قررت إتباعه؟ هل من شبكة الإنترنت؟ هل أنت متأكدة سيدتي من أنه يناسب تركيبة جسمك؟ إن لكل شخص تركيبته الخاصة ووزنه الزائد الخاص به, فإذا كنت تريدين خسارة بعض الكيلوجرامات ننصحك بمراجعة أختصاصي تغذية الذي سيصف لك النظام الغذائي الأنسب لك, فعندما تحرمين جسمك من العناصر الغذائية التي يحتاجها، فشعرك، أظافرك و بشرتك ستكون أول من يعاني.

- لأجل من تتبعين هذا النظام الغذائي؟
هل تريدين سيدتي أن تفقدي وزنك الزائد من أجل إرضاء نفسك أو من أجل المجتمع و نزولاً لرغبة زوجك؟ تذكري أن جسمك مِلكُ لك, لذا فهذا القرار راجع لك وحدك, فلا معايير الجمال و لا أقاربك لهم الحق في أن يكون لهم رأي و دور في الخيارات الخاصة بجسمك, لذا إذا تيقنت سيدتي من أن لديك الرغبة والقناعة الكاملة لإنقاص وزنك، إبدئي بإتباع نظام غذائي متوازن ومرافقته ببرنامج رياضي جيد.