Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

أخطاء شائعة ترتكبها كل فتاة عند وضع الكونسيلر

تاريخ النشر:04-09-2016 / 02:36 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أخطاء شائعة ترتكبها كل فتاة عند وضع الكونسيلر

سحر الماكياج هو ما لا يمكن لأى  فتاة الاستغناء عنه، سواء كان ذلك لإخفاء العيوب أو تلك الهالات السوداء دائما ينقذ الماكياج اليوم، ومع ذلك، الماكياج عبارة عن فن خاص جدا إذا لم يتم استخدامه بالطريقة الصحيحة يجعلك تبدين قبيحة للغاية، لذا تأكدى من عدم القيام بهذه الأخطاء عند وضعك للكونسيلر:

1- استخدام الظل الخاطئ: 
هذا هو الخطأ الأكثر شيوعا، ولا يجب أن تكون درجة الكونسيلر هى الدرجة الأفتح.. ببساطة يجب أن تكون درجة الكونسيلر هى الدرجة الأقرب للون بشرتك كى يكون فعالا، وخلاف هذا قد يقوم الكونسيلر بإلقاء الضوء على ما تحاولين إخفاءه.

2- ترتيب التطبيق: 
هناك التباس كبير يقع فيه معظمنا ألا وهو ما نقوم بتطبيقه أولا كريم الأساس أو الكونسيلر؟  فإذا كنتِ لا تعرفين ما تضعين على وجهك ربما تواجهين خطأ كبيرا مع ما تضعينه على وجهك، وإذا كان الهدف الأساسى هو تغطية العيوب ضعى الكونسيلر بعد كريم الأساس، أما إذا كان الهدف هو إخفاء الهالات السوداء ضعى الكونسيلر قبل كريم الأساس.

3- أنتِ كسولة جدا لمزج الكونسيلر: 
تذكرى، الكونسيلر ليس للعلاج الفورى، لذلك مجرد وضعه على منطقة المشكلة أمر يجب تجنبه، وبدلا من ذلك ركزى على مزجه ببطء بأطراف أصابعك عن طريق الطبطبة لبضع ثوان، ثم ضعى بعض البودرة الشفافة وها قد أصبحت مستعدة.

4- التكتل تحت منطقة العين: 
إذا كنتِ تعتقدين أن تكتل الكونسيلر تحت عينيك يخفى الخطوط الدقيقة والتجاعيد فأنتِ مخطئة للغاية، وفى الواقع وضعك للكثير من المنتج سيلقى مزيدا من الضوء على المشكلة، وبدلا من ذلك عليك أولا ترطيب المنطقة حول عينيك ثم تطبيق الحد الأدنى من الكونسيلر الخوخى للحصول على بشرة ناعمة وذلك مناسب لذوات البشرة الفاتحة، واستخدمى الكونسيلر البرتقالى لذوات البشرة الداكنة.

5- استخدام الكثير من الكونسيلر: 
عند تطبيق الكثير من الكونسيلر سوف يتكتل تحت عينيك وينتهى الأمر بلفت الانتباه إلى هذه المنطقة، ويمكنك استخدام الفرشاة لإزالة الكونسيلر الزائد، ولإصلاح هذه المشكلة ضعى قطرة من الكونسيلر على إصبعك وامزجيه على بشرتك، وتأكدى من غسل اليدين قبل القيام بذلك واستخدمى منديلا لامتصاص الكونسيلر الزائد.