Top

موقع الجمال

شارك

ليلة العمر

عشر أشياء تجنبيها قبل زفافك

تاريخ النشر:14-08-2016 / 12:25 PM

عشر أشياء تجنبيها قبل زفافك

عندما يتعلق الأمر بتصميم إطلالتك ليوم زفافك من البديهي أن تقومي بذلك على أكمل وجه. فالصور والفيديو ستشكل جزءاً من ذكرياتك عن هذا اليوم مدى العمر، لذا ينبغي تجنّب الأخطاء الشائعة. 

اتبعي نصيحة خبير التجميل كريستيان أبي حيدر من خلال تفادي النقاط العشر التالية: 

 1- لا ترتكزي على ضوء واحد فقط
عند اختيار مستحضرات تجميل البشرة مثل كريم الأساس أو الحاجب لإخفاء العيوب من المهم اختبارها في كافة الأضواء بما في ذلك الضوء الاصطناعي وضوء النهار الطبيعي إذ ينبغي عليك التأكد من أنّ اللون الذي تضعينه يبدو مناسباً في كافة الأضواء 

2 – لا تخافي من أن تنفقي المزيد
على غرار فستانك وحذائك وكافة الأكسسوارات سوف تريدين إطلالة وجهك أن تبدو مثالية في يوم عرسك فما من مناسبة أفضل لتدللي نفسك بماكياج فاخر. 

3- لا تختبري أي مستحضرات جديدة تخرج عن روتين الاعتناء بالبشرة التي تعتمدينها عادةً في الأسابيع التي تسبق حفل زفافك
في حين كنت ترغبين الحصول على بشرة جميلة متوهجة في يوم الزفاف فلا يمكنك أن تعرفي مفعول المستحضرات الجديدة على بشرتك فعلى أي تغيير جديد أن يتم شهرين قبل العرس كحد أدنى لمعرفة ما إذا كنت تعانين من حساسية لأي من تلك المستحضرات.  

4-لا تبالغي في تصفيف شعرك 
إنّ الضرر الذي يلحق بشعرك نتيجة الحرارة قد يفسد إطلالتك في زفافك فربّما عليك التخفيف من تصفيفه في خلال الأسابيع الستة التي تسبق هذا اليوم المهمّ بالنسبة لك. 

5-لا تبالغي في تطبيق الماكياج
ينبغي أن يكون ماكياج الزفاف ندياً ومشرقاً وطبيعي المظهر فنحن لا نريد أن نرى عيني العروس مكحّلة بنمطsmoky وخطوط سميكة على الجفنين. اختاري ماكياجاً أكثر طبيعيةً ونضارةً الذي سيعطيك إطلالة متألقة تلائم هذه المناسبة

6- لا تؤجلي تصميم إطلالتك حتى اللحظة الأخيرة
قد تعتقدين أن تأجيل تصميم إطلالتك حتى صباح موعد الزفاف سيخفف من همومك وأنت في مرحلة التحضير لكن عدم تكوين فكرة عن المظهر الذي تريدين الحصول عليه قد يسبب لك الكثير من التوتر والقلق.

7- لا تتغاضي عن مستحضرات التجميل طويلة الأمد
قد ترغبين أكثر من أي وقت مضى باستعمال مستحضرات التجميل طويلة الأمد كالماسكارا وكحل العيون ومستحضر أساس ظلال العيون في يوم زفافك. بالإضافة إلى ذلك سيساعد أحمر شفاه ثابت في تفادي ضرورة التصحيح المتكرر (رُتوش) كما أنّ الاحتفاظ بعدة أساسيات الماكياج لاستعمالها عند الحاجة أمر ضروري. 

8-لا تقومي بإزالة حاجبيك أو وبر الشفة العليا لا بواسطة الملقط ولا بالشمع في اليومين الأخيرين قبل موعد الزفاف

9-تجنّبي استخدام مستحضرات  الهايلايت أو المستحضرات المضيئة
تعطي ملامح الوجه التي يتمّ تسليط الضوء عليها بطريقة جميلة إطلالة ممتازة للعروس لكن إذ اخترت مستحضرات شديدة الإضاءة واللمعان خصوصاً في أوقات النهار قد يبدو وجهك دهنياً أو برّاقاً في الصور لذلك التزمي بالمستحضرات ذات تركيبة لؤلؤية  لا تحتوي على لمعان مفرط لإعطاء وجهك توهّجاً طبيعياً.

10-لا تنسي أن تأخذي موعداً مع اختصاصي فن الماكياج
إذا كنت تنوين الاستعانة بإختصاصي ماكياج لتسوية مظهرك في يوم زفافك لا بدّ من أخذ موعد بأسرع وقت ممكن ما إن تحدّدين تاريخ العرس كي تتجنبي خيبة الأمل من عدم توفر الموعد المناسب وللحصول على متسع من الوقت لإجراء التجارب