Top

موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

نصائح للسيطرة على التعرق المفرط تحت الثديين

تاريخ النشر:11-08-2016 / 03:49 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

نصائح للسيطرة على التعرق المفرط تحت الثديين

التعرق تحت الثديين يشكل ألما أكبر بالنسبة للكثيرات وبالطبع سوف تفهمين ذلك إذا كان لديك ثدى كبير بعض الشئ؛ فالتعرق فى هذه المنطقة يمكن أن يكون أسوأ مما يبدو عليه حقا؛ حيث يمكن أن يشعرك بالحرج أثناء التمرين الرياضى فى الصالة الرياضية، وكذلك تزداد نسبة الرطوبة تحت الثديين مما يؤدى للإصابة بالعديد من الأمراض الجلدية.. لذا إليك بعض النصائح لتجنب هذا الإحراج:

1- ارتداء نسيج القماش المناسب: 
بالطبع القطن هو أكثر الألياف التى تسمح بالتنفس، ولكن البوليستر ممتاز لإزالة كل التعرق، أيضا تجنبى الساتان أو الحرير فى حمالات الصدر الخاصة بك وخصوصا تلك التى ترتدينها أثناء التمرين الرياضى، وبدلا من ارتداء توب ضيق فإن القمصان الفضفاضة لا تلتصق بالجسم.

2- حافظى على النظافة: 
استخدمى الصابون المضاد للبكتيريا لتنظيف تلك المنطقة تماما تحت ثدييك كل يوم، حيث إن استخدام الصابون الذى يحتوى على التريكلوسان سيساعد على منع الإصابة بالعدوى البكتيرية فى هذه المنطقة، وجففى جسمك بالمنشفة جيدا. 
وإذا كان ذلك ممكنا عليك تغيير القميص الذى ترتدينه مرتين إلى ثلاث مرات يوميا، ودائما ارتدى الملابس النظيفة.

3- استخدمى مضادات التعرق: 
هذا هو الحل الأكثر كفاءة للتعرق المفرط تحت الثديين، استخدمى مضاداً للتعرق يحتوى على كلوريد الألمونيوم والذى يمنع فتحات القنوات العرقية فى هذه المنطقة، وبالرغم من أن هذه المنتجات تعمل بشكل أفضل تحت الإبطين إلا أنها تعمل أيضا فى هذه المنطقة. ضعى مضادات التعرق من هذا النوع فى الليل حيث تكون القنوات العرقية أقل نشاطا ونظفى المنطقة بالصابون أثناء الاستحمام، ومع ذلك استخدمى مضادات التعرق التى يصفها لك الطبيب، كما أن بعضاً من دقيق الذرة يمكن أن يساعد كثيرا فى استيعاب العرق فى هذه المنطقة.

4- قللى من تناول الأطعمة الغنية بالتوابل: 
هناك بعض المواد الغذائية والتى تجعلك تتعرقين أكثر، وعلى سبيل المثال يمكن للتوابل مثل الفلفل أن تجعلك تتعرقين بغزارة، وبالمثل فإن الاستهلاك المفرط للكافيين يمكن أن يجعلك تتعرقين، كما أن استهلاك بعض الأطعمة مثل البصل يمكن أن تمرر رائحتها النفاذة فى العرق، ولذا من الأفضل تجنب تناول تلك الأطعمة الغنية بالتوابل وشرب الكثير من الماء.