فى ذكرى ميلاد أنطونيو بانديراس .. 10 معلومات عن صاحب قناع "Zorro"

يحل اليوم الأربعاء، عيد ميلاد النجم الإسبانى أنطونيو بانديراس الـ 56، هذا النجم الكبير اشتهر بوسامته ومظهره الرجولى الذى جعله فارس أحلام العديد من الفتيات ومنحه جواز سفر لدخول عالم السينما الأميركية بهوليوود، لينتقل إلى العالمية، ورغم أن أنطونيو سبق له التمثيل فى الأفلام الإسبانية منذ أن كان عمره 19 عاما إلا أن شهرته العالمية لما تبدأ إلا فى التسعينات، خاصة مع تقديمه عدة أفلام مثل "The Mask of Zorro" و "Desperado" و"Shrek"، وفيما يلي بعض المعلومات التي تميزه:


1- ولد الممثل الإسبانى "أنطونيو بانديراس" فى الـ10 من شهر أغسطس لعام 1960.

2- اسمه كاملا "جوزيه أنطونيو دومينجز بانديراس"، وكانت نشأته فى مدينة مالقا الإسبانية لأب يعمل ضابط شرطة، وأم تعمل مدرسة فى مدرسة يونانية.

3-  أراد "بانديراس" فى طفولته أن يصبح لاعب كرة محترف، ولكنه تعرض لكسر فى ساقه قضى على آماله فى اللعبة.

4- فى سن الـ 14 قام "بانديراس" بالتسجيل فى فصل الدراما والتحق بفريق مسرح المدرسة.

5- بدأ "بانديراس" حياته الفنية بالتمثيل فى مسارح صغيرة بأسبانيا، مما جذب إليه أنظار المخرجين الأسبان مثل المخرج "بيدرو ألمودوفار" والذى أسند إليه دور فى فيلم Labyrinth of Passion عام 1982.

6- بعدها شارك "بانديراس" فى العديد من الأدوار الصغيرة فى السينما الإسبانية، قبل أن يقدم أول أفلامه فى هوليوود مع المغنية العالمية "مادونا" بعنوان Madonna: Truth or Dare عام 1991، بعدها شارك "بانديراس" فى فيلم Philadelphia عام 1993، والذى يُعد انطلاقة "بانديراس" الحقيقية فى هوليوود.

7-  نتيجة لأدائه الممتاز فى فيلم Philadelphia، تزاحم المخرجون حول "بانديراس" من أجل المشاركة فى أعمالهم.

8-  قدم "بانديراس" فى فترة التسعينات، العديد من الأعمال الناجحة جماهيريًا مثل Desprado عام 1995، وMask of Zorro عام 1998، وSpy Kids عام 2001 وPuss in Boots عام 2011.

9-  فى عام 1995 حصل على المركر الـ 24 فى قائمة "النجوم الأكثر إثارة فى تاريخ السينما" من قبل مجلة الإمبراطورية البريطانية.

10- فى 18 أكتوبر من عام 2005 حصل أنطونيو بانديراس على نجمة هوليوود الشهير تزوج "بانديراس" من "أنا ليزا" عام 1987، ولكنهم انفصلا عام 1995 عندما بدأ "بانديراس" علاقته العاطفية بالنجمة "ميلانى جريفث"، وسرعان ما تزوجا عام 1996، ولديهم ابنة تدعى "ستيلا".