طريقة الجمبري بالإسبراجوس لذيذ وعالي القيمة الغذائية

عندما تفكري بطعام صحي منخفض الكربوهيدرات عالي القيمة الغذائية ولذيذ الطعم أيضَا فلابد أن تفكري في إعداد طبق الهليون/ إسبراجوس والروبيان مع الليمون والشبت. 


طريقة تحضير الجمبري والإسبراجوس غاية في البساطة ولكنها ذات نكهة وطعم رائعين، يمكن لهذا الطبق أن يصنف ضمن قائمة السلطات وأيضَا يمكن إضافة بعض المعكرونة أو الكسكسي إليه فيتحول لطبق غذاء رئيسي سهل ويمكن تحضيره وحمله كوجبة غداء خفيفة مثالية لتؤخذ للعمل أو للرحلات. 

الآن تعرفي على مكونات وطريقة تحضير الجمبري والإسبراجوس
مكونات طبق الجمبري والإسبراجوس
- 1 ملعقة صغيرة من بذور الشبت.

- 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

- ملعقتي طعام من عصير الليمون.

- حزمة كراث متوسطة الحجم، مفرومة فرما ناعما (حوالي 2 ملعقة طعام).

- 1 ملعقة صغيرة من خردل/ مستردة  ديجون Dijon (متوفرة بالمتاجر).

- 1/2 ملعقة صغيرة من السكر.

- 1/4 ملعقة ملح صغيرة.

- 450جرام هليون/ سبراجوس رقيقة، ترتب وتقطع إلى قطع بحجم2 بوصة.

- 450 جرام جمبري حجم كبير، مقشر، مغسول.

طريقة التحضير
- أحضري مقلاة صغيرة وضعيها على نار متوسطة ثم انثري بها بذور الشبت لمدة 1-2 دقيقة أو حتى تفوح رائحة البذور، وبعدها أزيليه فورًا من المقلاة تجنبًا لاحتراقه.

- اصنعي مزيجا من زيت الزيتون، عصير الليمون والكراث، بذور الشبت، والمستردة والسكر والملح في وعاء صغير مع الخفق بالمضرب السلك حتى امتزاج المكونات بشكل تام واتركيهم جانبًا.

- حضري وعاء به ماء مغلي وضعي فيه الهليون/ الاسبراجوس ليُطهى لمدة 3-4 دقائق ثم ارفعيه من الماء المغلي وعلى الفور وباستخدام ملعقة ضعيهم في وعاء من الماء المثلج حتى يصبح باردا وليتوقف طهيه بتعرضة لصدمة من الساخن للبارد مباشرة، انقلي عصوات الاسبراجوس المطهي من الماء وضعيهم في وعاء كبير ثم اتركيهم جانبا.

- اطهي الجمبري بنفس طريقة طهي الإسبراجوس من السلق بالماء الساخن لتعرضه بعدها للصدمة بالماء المثلج ثم صفيه من الماء جيدًا.
- أضيفي الروبيان إلى الهليون في وعاء كبير، ثم أضيفي الخل إليهم وقلبيهم جيدًا ويقدم فورا وهو بارد. 
استمتعي مع عائلتك بطبق لذيذ تفوح منه النكهة الرائعة  مع الاستفادة بالقيمة الغذائية الرهيبة.