Top

موقع الجمال

شارك

ليلة العمر

كيف تخطط لإقامة حفل زواجك خارج البلاد

تاريخ النشر:02-08-2016 / 02:45 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

كيف تخطط لإقامة حفل زواجك خارج البلاد

ارتفعت نسبة الأزواج الذين أقاموا حفلات زفافهم بالخارج إلى 19% مقارنة بالعام الماضي ولا تزال المنطقة الأوروبية هي الوجهة الأكثر طلبًا لإقامة حفلات الزفاف في العالم كله ويليها استراليا وتايلاند وجزر فيجي. 

يشير الخبراء إلى ازدياد أعداد من يرغبون في إقامة حفل زفافهم خارج البلاد بالرغم من أن حفلات الزفاف باهظة التكاليف في الخارج وإقامة مراسمها ليست بالأمر الرخيص في مجتمعنا أو أي مجتمعات أخرى.

غالبًا ما يتخذ المقبلون على الزواج قرارهم بالسفر لإقامة حفل الزفاف بالخارج إذا كانت الظروف مهيأة وسعر عملة الصرف مناسب، ولكن ماذا عن باقي الترتيبات والمصاريف؟  فلنتعرف عليها فيما يلي مع بعض النصائح والإرشادات لتسهيل ترتيب حفل الزواج خارج البلاد وللتمتع بحفل زفاف رائع:
بعض النصائح للتخطيط لحفل الزفاف خارج البلاد
1- البحث والإسترشاد من الأزواج الآخرين يرتبط بموعد الزفاف
هل تمنيت يومًا أن تقيم حفل زفافك في مكان بعينه؟  هل هناك بلد تعني لك الكثير؟ 
إذن عليك جمع معلومات حقيقية وواقعية من آخرين سبقوك في دفع التكاليف مع تحديد المكان المناسب في الدولة المعنية، ولاتنسى أنه من المهم جدًا التركيز في البحث على موعد زفاف محدد حيث إن شهور وأيام السنة ليست متساوية جميعها في التكاليف والرسوم المقررة.

2- الاختيار الجيد لمنظم حفل زفافك
قد تستغرق وقتا طويلاً في اختيارك مكان الحفل ومتعهد إقامة وترتيب الحفلات في بلدك، فما بالك في اختيارك متعهد الحفلات خارج البلاد!، لذا تخيل التحدي الذي حتمًا ستواجهه إذا نُظّم الحفل على بعد آلاف الأميال.. نعرف أن ما سيتقاضاه المتعهد منك ليس بالقليل ولكن في المقابل ستضمن حفل زفاف منظم أسطوري.

3- الاستعانة بمتخصص في المدفوعات الدولية
سيكون من الصعب تحويل مبالغ ضخمة باستمرار لخارج البلاد فهو قرار غير فعال ومكلف جدًا أن تدير كل شيء بنفسك، وذلك لأن  هناك رسوما مصرفية لكل معاملة وهذا سيأخذك إلى تكاليف إضافية. 

ولكن يمكنك تخفيض النفقات من خلال الاستعانة بشركات تحويل أموال وخاصة عن طريق الانترنت أو بدفع تكاليف إقامة الحفل دفعة واحدة على أساس أن هناك من يتولى إدارة حفلك. 

4- خطط للطواريء 
قم بإعداد خطط للطواريء فلا تضع قدمك بالطائرة إلا بتأمين على السفر يغطي كافة الخسائر المحتملة الشاملة والتي لا تقتصر على  مجرد فقد الأمتعة والمتاعب الصحية. 

ومن المهم التأمين على التكاليف المرتبطة بحفل الزفاف والذي يؤمنك من إلغائه بسبب المرض أو السرقة، وخاصة الأشياء القيمة كفستان الزفاف أو شبكة العروس.  

5- تأكد من المراسم القانونية
آخر الأمور التي لن ترغب في حدوثها  بعد الاستمتاع بأسعد يوم في حياتك هو اكتشافك أن مراسم الزفاف التي تمت ليست قانونية. 
لذا تأكد من أن كل الأوراق والمستندات سليمة من خلال الذهاب لشركة إقامة حفلات زفاف كي تزيل القلق لدى توضيحهم لك المستندات المطلوبة وما يحتاج لتوقيعك.