Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

الطماطم .. العنصر المفقود لبشرة خالية من العيوب

تاريخ النشر:16-08-2016 / 09:31 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

الطماطم .. العنصر المفقود لبشرة خالية من العيوب

عندما يتعلق الأمر بعلاجات التجميل منزلية الصنع والتى تشمل المواد الغذائية هناك عدد قليل من المواد التى تتنافس بقوة، والخيار يساعد على علاج انتفاخ العيون والفراولة تساعد على تبييض الأسنان والعسل يمثل ماسك رائع للبشرة، ولكن هل تعلمين أن للطماطم أيضا فوائد جمالية رائعة؟.

الطماطم ثمرة لذيذة بالطبع كما أنه الاختيار السرى لعشاق الجمال الذين يستخدمونها للتخلص من حب الشباب وتشديد المسام وتفتيح البشرة. 
عصير الطماطم يحتوى على عدد من الفوائد للبشرة، تحتوى الطماطم على فيتامين K و C و E و A  و B6 والتى توفر التغذية للجلد التى هو بحاجة إليها.

حمضية الطماطم تساعد أيضا على توازن درجة الحموضة فى الجلد، بينما تساعد المواد المضادة للأكسدة مثل الليكوبين على تقليل حساسية الجلد عن طريق إعادة بناء حاجز الجلد الطبيعى.

فائدة أخرى من الطماطم هى وجود حمض السالسيليك وهو المكون الرئيسى فى العديد من منتجات التجميل لإزالة خلايا الجلد الميتة ومنح الجلد إشراقة طبيعية رائعة.

يمكنك ببساطة قطع حبة طماطم لنصفين وتطبيقها على الوجه، دلكى وجهك بالعصير ثم اشطفيه.

إذا كان لديك حب الشباب حاولى خلط عصير الطماطم مع بضع من قطرات عصير الليمون وطبقى المزيج على المنطقة المتضررة، يترك المزيج على الوجه لمدة 5 – 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر، مع تكرار العملية عدة مرات ستلاحظين اختفاء الحبوب والبقع أيضا.