7 أمور يمكنك مشاركتها مع طفلك

يومك مزدحم وممتلئ بين العمل و المشاوير اليومية و طلبات البيت، ينتهي اليوم ولا تنتهي مهامك وصغيرك يشعر بالملل، وليس لديكِ طاقة لعمل شيء لإسعاده، هذه قائمة ببعض الأشياء البسيطة للغاية، التي تسعد طفلك، وفي نفس الوقت لا تحتاج منكِ لبذل المزيد من الطاقة.


1- اتركي له مهمة الضغط على الأزرار: سواء أزرار المصعد أو أزرار ريموت التليفزيون.

2- الأزهار: إذا اضطررتِ لاصطحاب طفلك في أحد مشاويرك، التي قد تكون مملة بالنسبة له، يمكنكما أن تراقبا الأزهار في الطريق، تحدثا معا عن أنواع النباتات التي تقابلكما، وعن ألوانها وأشكالها المختلفة، إذا كان الطفل كبيرا بما يكفي يمكنكما التوقف لالتقاط صورا للأزهار، التي تلفت نظر طفلك، والبحث عن المزيد من المعلومات عنها عند العودة إلى المنزل من خلال شبكة الإنترنت.

3-  أعدا معا العشاء: يمكن أن يساعدك طفلك في إعداد الطعام، من خلال توليه لبعض المسؤوليات البسيطة كتقليب الطعام مثلا أو مساعدتك في إعداد المائدة، يمنح هذا الأمر الكثير من البهجة ﻷطفالك.

4- الكوتشينة: العبا معا الكوتشينة أو الدومينو أو أي لعبة بسيطة لا تحتاج للكثير من الوقت، لا بُد أن تمنحي الأولوية للمرح مع طفلك من حين إلى آخر.

5- أقرئا قصة أخرى: عند الانتهاء من قراءة قصة قبل النوم، ما رأيك في مفاجئته بقراءة قصة أخرى؟

6- حمام الفقاعات: املئي البانيو بالمياه الدافئة و فقاعات الصابون، يمكنك إضافة بعض ألوان الطعام للفقاعات لتصبح ملونة، وأحضري الألعاب المطاطية الخاصة بالحمام وامنحي طفلك وقت استحمام مميز، واحرصي على مراقبة الأطفال الصغار كي لا يتعرضوا لخطر الغرق لا قدر الله.

7- خصصي وقتًا الفوضى: هناك العديد من الألعاب التي نمنع أطفالنا من اللعب بها في المنزل ﻷنها تسبب الفوضى، امنحي طفلك الفرصة للفوضى ليوم واحد، وشاركيه في فوضاه المحببة ثم قوما بتنظيفها معًا بعد الانتهاء من اللعب.