يسرا تنعي رحيل طارق سليم

لم تفوت الممثلة القديرة يسرا وفاة عم زوجها طارق سليم لاعب كرة القدم بالنادي الأهلي سابقا، دون التعبير عن حزنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


ووجهت يسرا النعي عبر حسابها الموثق بموقع Twitter لزوجها خالد سليم وشقيقه الممثل هشام سليم، ودعت الله أن يصبر أسرتها، وطلبت من جمهورها قراءة الفاتحة.

وكتبت يسرا في تغريدتها: " البقاء لله في وفاة عم زوجي خالد سليم وعم الفنان هشام سليم الرمز الكبير الكابتن طارق سليم والد عمرو سليم، ربنا يرحمه ويصبرنا. أسألكم الفاتحة".

توفى طارق سليم، نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري سابقا يوم السبت 16 يوليو، عن عمر يناهز 79 عاما، بعد صراع مع المرض.

وُلد طارق سليم في 15 يوليو عام 1937، وهو الشقيق الأصغر لصالح سليم الرئيس العاشر للنادي الأهلي، واللاعب السابق عبد الوهاب سليم، وانضم طارق سليم إلى النادي الأهلي على يد الكشاف حسين كامل وتم تصعيده للفريق الأول عام 1954 بناء على توصية من مختار التتش كما انضم لمنتخب مصر في عام 1956.

وكان طارق سليم يتميز بالقدرة على اللعب كظهير أيمن وأيسر، كما نجح سليم بالفوز بـ14 لقبا طوال مسيرته منها سبعة ألقاب في الدوري المصري، وخمسة ألقاب في كأس مصر، وبطولة الجمهورية العربية المتحدة، كما فاز ببطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1959.

وشارك مع المنتخب في دورة الألعاب الأوليمبية عام 1960 التي أقيمت بروما، وشارك أيضا في بطولة البحر الأبيض المتوسط وكأس العالم العسكري.

اعتزل طارق سليم كرة القدم عام 1965، وعاد لممارسة مهنته الأصلية كطيار، لكن بعد فترة طويلة قرر العودة للملاعب، ولكن هذه المرة في منصب مدير الكرة والمشرف عليها لفترة طويلة في النادي الأهلي.

يذكر أن النادي الأهلي أحتفل بعيد ميلاد طارق سليم قبل ساعات من وفاته.