Top

موقع الجمال

شارك

غذاء

الشوكولاته تقلل من مخاطر الحمل وتحسّن من سلوك الأطفال

تاريخ النشر:11-04-2018 / 12:00 PM

الشوكولاته تقلل من مخاطر الحمل وتحسّن من سلوك الأطفال

أعلن الباحثون أن النساء اللاتى يتناولن الشوكوتة مرة واحدة على الأقل أسبوعيا يقل احتمال إصابتهن بمرض تسمم الحمل  Preeclampsia إلى حوالى 40%  .

واستنتجوا أن الحوامل اللاتي يتناولن 5 ألواح من الشوكولاتة أسبوعياً أقل عرضة للإصابة بمرض "Preeclampsia" من غيرهن، إلا أنهم لايعرفون حتى الآن سبب الإصابة بهذه المرض الذى يمنع نمو المشيمة بشكل طبيعي.
 
وتعلق الدكتورة "اليزابيث تريشي" من جامعة ييل  بنيوهافن الامريكية "ان الشيكولاتة الداكنة غنية بمادة الثيوبروماين (Theobromine ) التي تنشط القلب وترخي عضلات الجسم  وتساعد علي تمدد الأوعية الدموية والتي يمكن استخدامها لعلاج آلام الصدر وارتفاع ضغط الدم وتقوية الشرايين".
 
وعندما راقب الباحثون 2291 سيدة أنجبن مولودا واحدا فقط وسألوهن عن كمية الشيكولاتة اللاتي تناولنها في أول ثلاثة وأخر ثلاثة أشهر من حملهن، وقاموا بقياس مستويات ثيوبروماين Theobromine في الدم بالحبل السري لدى المواليد، لمعرفة هل يمكن أن يكون للشيكولاتة فوائد أخرى مفيدة للقلب والأوعية فجائت النتيجة بأن الأمهات اللائي تناولن أكبر قدر من الشيكولاتة وكان لأطفالهن أعلى تركيز من مادة ثيوبروماينTheobromine في الدم بالحبل السري الأقل عرضة للاصابة بحالة "تسمم الحمل".

وكانت السيدات اللائي يتناولن الشيكولاتة خمس مرات أو أقل أسبوعيا أقل عرضة بنسبة 19 %  للاصابة بنفس المرض عن غيرهن اللائي يتناولنها بأقل من مرة واحدة أسبوعيا.

كما أظهرت دراسة اخري أن تناول المرأة الشوكولاتة أثناء الحمل ، له تأثير جيد على مولودها.عندما وكان أجروا علماء في جامعة هلسنكي دراسة على 300 سيدة حامل، لمعرفة معدل استهلاكهن للشوكولاتة ، ومستويات توترهن، وتوصلوا إلى أن تناول الشيكولاتة بشكل يومي له آثار إيجابية على سلوك المولود، فبمرور 6 أشهر من الولادة تذكرالأمهات اللاتي كن يحرصن على تناول الشوكولاتة أن ردود أفعال أطفالهن مثل الابتسام والضحك لا تصدر عن نظرائهم ممن أمهاتهم لم تتناولن الشيكولاتة.