Top

موقع الجمال

شارك

مطبخ الجمال

5 طرق لم تفكري بها لتناول زبدة الفول السوداني

تاريخ النشر:23-06-2016 / 03:32 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

5 طرق لم تفكري بها لتناول زبدة الفول السوداني

إذا لم يكن لديك علم بأن لزبدة الفوال السوداني فوائد صحية هائلة، ستعلمين من خلال هذا الموضوع، فقد أوضحت الدراسات أنها تساعدك في التخلص من دهون البطن وتقيك من الإصابة بأمراض القلب وتقلل خطر الإصابة بالسكري بنسبة 30%، لكن قبل أن تتناولي المزيد منها تعلمي الطرق التالية لتناول زبدة الفول السوداني بطرق صحية وشهية جدا.

1- زبدة الفول السوداني مع حساء البطاطا الحلوة
يمكنك تحضير حساء صحي من البطاطا المسلوقة واللفت وإضافة بعض من زبدة الفول السوداني له، للاستمتاع بطبق صحي نباتي 100% وشهي جدا.

2- الخبز المحمص بزبدة الفول السوداني
هل تتذكرين المذاق الرائع لشطائر الفول السوداني؟ حسنا ماذا لو قلنا لك بوضع زبدة الفول السوداني على الخبز وتحميصه مثل الجبن المشوي ثم تقومين بتكسيره إلى قطع صغيرة ووضعها في طبق من الحساء، قد يبدو الأمر غريب، لكنه شهي جدا.

3- زبدة الفول السوداني والجيلي برجر
تعطي زبدة الفول السوداني دائما مذاق رائع مع الجيلي، وعند عمل شطيرة من البرجر وتزيينها ببعض الفلفل الحار من الأسفل والجيلي وزبدة الفول السوداني من أعلى ستحصلين على سندوتش مدهش المذاق لتحققي تركيبة الحلو والحار.

4- مع سلطة ساتيه الدجاج
من المعتاد إضافة ملعقة من المايونيز على سلطة الدجاج، لكن حان الوقت للتجديد واستبداله بملعقة من زبدة الفول السوداني التي يمكن أن تضاف إلى العديد من الصلصات مثل الصلصة الحارة وصلصة ساتيه الدجاج وصلصة الصويا فجميعها تبدو مثالية مع قطع الدجاج.

5- في تتبيلة السلطة الخضراء
لتتبيل السلطة الخضراء يمكنك إضافة بعض من زبدة الفول السوداني مع المستردة وزيت الزيتون وعصير الليمون ووضع المزيج على السلطة وتقليبها لتستمتعي بمذاق لايقاوم وغني جدا بالعناصر الغذائية.