أفضل طريقة لتخزين الليمون

الليمون من الحمضيات ذات الأهمية الكبيرة؛ فهو يحتوي على مضادات أكسدة وفوائد صحية أخرى هائلة، كما أنه مكون هام ورئيسي في الكثير من أنواع الطعام والحلوى والعصائر والتتبيل.


 لكن عند شراء بعضاً منه ووضعه في الثلاجة بالطرق التقليدية سرعان ما يذبل ويجف أو يفسد ونخسره بكل ما فيه، خاصة مع ارتفاع أسعاره.

لذلك يصبح التخزين الصحيح لليمون هو مفتاح الحفاظ عليه والاستفادة الكاملة منه، ولتحصلي على الليمون حتى آخر قطرة إليك هذه النصائح:
قانون الليمون:
يبدو الليمون وكأنه فاكهة يمكنها الصمود لفترة طويلة، لكن يحتاج إلى البرودة، كما يحتاج إلى حماية من الهواء لأنه ينزع منه نضارته ويسبب جفافه.

وللحفاظ على الليمون في أفضل حالة لما يزيد عن شهر، يمكنك تعبئته في علبة بيركس بيضوية بغطاء ووضعه داخل الثلاجة، حيث تخلق درجة البرودة والغطاء المحكم بيئة مثالية للحفاظ على الليمون حتى تحتاجي إليه.

يوصي العديد من الخبراء بنقع الليمون بحيث يغمره الماء أثناء التخزين، لكن يمكن الحفاظ عليه بوضعه في إناء محكم من البيركس فهو يؤدي عملاً جيداً.

 وللحصول على أفضل نضارة لليمون وطبقة مضاعفة من الحماية، أضيفي الماء للوعاء قبل تخزينه في الثلاجة.

الاختيار الذكي:
للحصول على أفضل ما في الليمون وعصيره فأنت بحاجة إلى انتقاء ليمون نضر جيد، بحيث تكون قشرته براقة ومشدودة، وتكون الليمونة ثقيلة الوزن حتى تعطيك أفضل عصير وسهولة في العصر.

إذا حدث وذبل الليمون أو جفت قشرته فاعلمي أنك لم تنتقيه جيدا أو لم يتم تخزينه بالطريقة الصحيحة.

ويمكنك أيضا عصر الليمون وتخزينه في المجمد في صورة مكعبات يمكنك استخدامها عند الحاجة.

وأخيرا عند اختيار الليمون الطازج وتخزينه بالطريقة الصحيحة خاصة في الوقت الذي يكون الليمون فيه متاحاً ومعتدل الثمن سيكون متاحاً لك عند الحاجة.