Top

موقع الجمال

شارك

أناقة هي

الجمال تقدم .. أهم أخبار الموضة في أسبوع - 42

تاريخ النشر:02-05-2008 / 12:00 PM

الجمال تقدم .. أهم أخبار الموضة في أسبوع - 42

جوائز عالم التجميل
أعلن في الأسبوع الماضي عن الفائزات بجوائز عالم التجميل في حفل أقيم في فندق الشيراتون بلندن، وكانت الجوائز الثلاث الكبرى من نصيب كل من جو مالون، كأحسن ماركة بريطانية، وشركة «كلارينز» على أحسن مستحضر هو «فلاش بالم» Flash Balm، والصيدلية العضوية عن مستحضرها العضوي «كاروت باتر كلينسر» Carrot Butter Cleanser.

من ضمن الفائزين كانت هناك أيضا شركة «إليميس» عن مستحضرها «تايم ديفانس رينكل ديلاي» Time Defense Wrinkle Delay، وعطر مارك جايكوبس «دايزي» وغيرها من الأسماء المعروفة.

ليفنجستون يدعم الموضة
أعلن عمدة لندن، كين ليفنجستون، دعمه التام لأسبوع الموضة اللندني ضمن برنامجه المخصص لدعم الفنون والإبداع. وأكد ليفنجستون أهمية قطاع الموضة وضرورة العمل للحفاظ على مكانة لندن كمركز عالمي للموضة. وأضاف ايضا انه سيعمل على محاربة أي نوع من أنواع التمييز العنصري ضد العارضات ذوات البشرة غير البيضاء.

وكانت العديد من العارضات السمراوات، من بينهن ناعومي كامبل، قد صرحن في السابق أنهن يجدن صعوبة اكبر من مثيلاتهن الشقراوات لدخول هذا المجال، وحتى في حال ابتسم لهن الحظ واقتحمنه فإن الاستمرار فيه يعتبر تحديا كبيرا ولا يحتمل في غالب الأحيان. ولم ينس العمدة ان يشير إلى صحة العارضات والمطالبة بوضع برنامج لحمايتهن من أنفسهن من جهة، ومن الضغوط التي يقعن تحتها لإنقاص أوزانهن بشكل مُرض، من جهة ثانية.

«ايكيا» في نيويورك
ستفتتح شركة «ايكيا» السويدية للأثاث أول محل لها في نيويورك في شهر يونيو (حزيران) المقبل على مساحة 346.000 قدم مكعب، وسيضم 50 غرفة تتنوع حسب تنوع المنتجات، إلى جانب مطعم يطل على تمثال الحرية ويتسع لـ 450 شخصا. تجدر الإشارة إلى أن أقرب الفروع إلى مدينة نيويورك هي تلك الواقعة في نيوجيرسي و«هيكسفيل» و«لونغ آيلاند» مع العلم ان «ايكيا» موجودة في الولايات المتحدة من خلال 34 محلا.

بالمان تعزز مكانتها
تعيش دار «بالمان» حالة من الانتعاش غير المعهود بعد أن حققت ارتفاعا في مبيعاتها بنسبة 200% هذه السنة، الأمر الذي كان من شبه المستحيلات بعدما تعرضت له من مشاكل كبيرة كادت ان تؤدي إلى إفلاسها في عام 2004. بهذه المناسبة تنوي الدار إطلاق مجموعة رجالية هذا الصيف، ومجموعة خاصة بالصغار، بعد أن أطلقت منذ فترة قصيرة عطرها النسائي «أومبر غري»، وتجري محادثات مع «ليكسوتيكا» لإطلاق مجموعة نظارات. وصرح رئيسها التنفيذي، آلان هيفلين، أن الشركة تتوقع أرباحا تقدر بـ 15.9 مليون دولار هذا العام، بفضل تشكيلتها الرجالية المقبلة، التي سيصممها كريستوف ديكارنين.

 مهرجان اسكوت للنساء
لا يختلف اثنان ان مهرجان اسكوت للنساء، يعتبر من أهم مناسبات الأناقة على أجندة سيدات المجتمع البريطاني على وجه الخصوص، فالقبعة لا تأخذ حقها سوى في يوم السيدات الذي يقع في أول خميس من شهر يونيو (حزيران) من كل عام، ليتوج الجنون والفنون رؤوس الحسناوات.

هذه السنة لن تكون الحاضرات هن العارضات الوحيدات، حيث سيشارك ولأول مرة في المهرجان، كل من البريطانيين ماثيو ويليامسون، فيفيان ويستوود، أماندا وايكلي، والإيرلندي فيليب ترايسي، بعروض أزياء وقبعات خاصة في مطعم «بيسبورو» الذي يطل على حلبات السباق.