Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

احمي شعرك من الجفاف في رمضان

تاريخ النشر:16-06-2016 / 03:50 PM

احمي شعرك من الجفاف في رمضان

أجهزة تصفيف الشعر:
ينصح بعدم الإفراط في استخدام أجهزة تصفيف الشعر خلال شهر رمضان وحماية الشعر من حرارة تلك الأدوات على الأقل لفترة قصيرة لاستعاده صحة الشعر وحيويته.

كما أن تلك المستحضرات والأدوات غالبًا ما تحتوي على بعض العناصر والمواد الكيميائية التى تزيد من جفاف الشعر مثل الجل والموس وغيرها ومن الجيد أن تبتعدي عن استخدام تلك المستحضرات لحماية شعرك من الجفاف.

- مرطبات الشعر:
إذا كنتِ تفضلين استخدام الزيوت لترطيب الشعر فينصح بعدم وضع الزيت على الشعر قبل الخروج من المنزل مباشرة وإذا كنت تحتاجين لترطيب شعركِ قبل الخروج من المنزل فينصح باستخدام الكريمات المرطبة للشعر بدلًا من الزيت.

كما ينصح باستخدام حمام الزيوت أو خليط من الزيوت الطبيعية وعمل ماسك قبل غسيل الشعر بها للحصول على درجة ترطيب عالية مع الحرص على تكرار حمام الزيت الدافئ للشعر مرتين أسبوعيًا كما ينصح باستخدام البلسم بعد غسيل الشعر بالشامبو باستمرار لترطيب الشعر وحمايته من الجفاف وحمام الكريم أيضًا يعتبر من أهم العوامل التى تدعم وتعزز ترطيب الشعر ونعومته.

- الالتزام بنظام غذائي صحي:
في رمضان يجب التركيز على تناول الأطعمة الصحية في وجبة الإفطار وفي وجبة السحور أيضًا وفي الوجبات الخفيفة بين تلك الوجبتين لضمان وصول الغذاء المناسب للشعر وحمايته من الضعف والتلف.

ومن الضروري الحرص على تناول تلك الأطعمة التى تحتوي على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والمعادن مثل الخضروات والحبوب والفواكه والبيض واللحوم والكبد وغيرها.