تخلصي من اسمرار الرقبة والعلامات الداكنة بطرق بسيطة

رقبة المرأة تكمن فيها الكثير من أسرار الأنوثة والجمال وقد أدركت النساء هذا السر منذ القدم فنجد آثار الحضارات القديمة ونقوش جدرانها تحكي في العديد منها عن جمال النساء ذاكرة رقبتها المغرية المثيرة ذات البشرة الناعمة، فجمال الرقبة له عدة مقاييس كالطول والنعومة وخلوها مما يعيبها كالدهون الزائدة، ترهل الجلد والعلامات الأخرى كالاسمرار والبقع الداكنة أيضاً.


وللحصول على رقبة خالية من العيوب دالة على الجمال، ستتعرفين فيما يلي على بعض العلاجات المنزلية والتي ستمكنك من الحصول على رقبة جميلة مثالية فاتنة:

1- الليمون
هل سبق لك وسمعت أن الليمون يحتوي خصائص التبييض الطبيعي؟ نعم فالليمون يحتوي خصائص مبيضة يمكنها أن تعمل الكثير في إزالة العلامات السمراء التي طالت رقبتك وتسببت في الإساءة لمظهرها، وكل ما عليك فعله هو مزج نسب متساوية من عصير الليمون الطازج والماء معاً ثم تطبيق المزيج على رقبتك قبل الذهاب للنوم ليلاً مع تكرار تلك العملية يومياً لمدة شهر كامل وستلحظين بعدها نتائج إيجابية ملموسة.

2- مقشر الشوفان
قبل البدء في التفكير في استخدام بعض المستحضرات كالكريمات والمراهم وغيرها للتخلص من اسمرار البشرة لابد وأن تقومي بخطوة أولى ألا وهي تقشير وإزالة خلايا الجلد الميت التي تراكمت على رقبتك يوما بعد يوم نتيجة لعوامل الجو من أتربة وملوثات وتعرق خصوصاً في فصل الصيف ونتيجة لعدم التنظيف والاهتمام الجيد بالرقبة، وكلما ازدادت كمية الخلايا الميتة وطبقاتها المراد إزالتها كلما زادت عدد مرات التقشير التي ستطبقينها على رقبتك.

أما عن طريقة تحضير مقشر الشوفان الطبيعي فكل ما في الأمر طحن البعض من الشوفان على أن يكون خشناً لأن ملمسه الخشن هو الذي سيعمل على جعله مقشراً أما الناعم فسيفقده تلك الخاصية، ثم خلطه ببعض عصير الطماطم الغليظ القوام (معجون الطماطم الطبيعي)، وبعدها يمكنك تطبيق هذا الخليط على رقبتك بالتساوي وتركه عليها لمدة 20 دقيقة ولا تقل عن ذلك، وبعد مرور تلك الدقائق قومي بترطيب أصابعك بالماء ثم اعملي على فرك المقشر من عليها بعناية، وأخيراً قومي بغسيلها وتنظيفها من بقية مستحضر المقشر مستخدمة الماء البارد، مع الحرص على تكرار تلك العملية مرتين أو ثلاث أسبوعياً، وبعدها لابد من الترطيب الجيد ومع تكرار عملية التقشير بالشوفان ستحصلين على نتيجة أسرع وأفضل في القضاء على اسمرار الرقبة والبقع الداكنة بها.

3- بعض التوصيات المهمة
- لا تهملي غسل رقبتك وتنظيفها ففي كل مرة تقومين فيها بغسل وجهك لابد وأن تغسلي رقبتك أيضاً بنفس الغسول ثم يأتي المرطب كخطوة تالية.

- لتحسين عملية تدفق الدم للرقبة للحفاظ على شبابها وحيويتها ينبغي عليك تدفئة البعض من زيت اللوز وتدليك رقبتك به حتى تتشرب البشرة بالزيت الدافئ مع تكرار العملية مرة واحدة على الأقل كل شهر على أن تكون قبل ذهابك للنوم.

- أشعة الشمس فوق البنفسجية هي أشعة بالغة الضرر على بشرتك بوجه عام لذا تجنبي التعرض لها قدر الإمكان مع الحرص على زيادة حمايتها باستخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس كلما تعرضت لها.

- بعض حلي الرقبة كالقلادات والسلاسل تتسبب في إصابة البشرة بالاسمرار، لذا ينبغي عليك أن تدققي في  اختيارك للحلي التي تستخدمينها وما إذا كانت قطع الحلي تلك ستلقي على بشرتك بالاسمرار وأنك تعانين حساسية تجاهها أم لا.

مع حرصك على استخدام مقشر الشوفان والتدليك بالليمون ومع اتباع النصائح السابقة ستحصلين على رقبة فاتنة ذات مظهر رائع خال من العلامات الداكنة مفعمة بالجمال والشباب والأنوثة.