نصائح لإحياء مستحضرات التجميل المنتهية والجافة

شراء مستحضرات التجميل يهدر الكثير من المال إن لم يكن يهدر معظمه وبالتأكيد يتسبب ذلك في إحداث خلل بميزانيتك المالية الشهرية.


وفيما يلي سنقدم لك بعض النصائح لإنقاذ مستحضرات التجميل المنتهية وهي كفيلة إذا اتبعتيها في توفير أموالك وعدم صرفها على مستحضرات إضافية وذلك لأن القديم منها سيعمل بشكل جيد وسيعاد إحياؤه من جديد.. فتعرفي على النصائح أدناه:

1- الماسكرا الجافة

أعيدي استخدام الماسكارا التي جفت لديك عبر إحيائها بواسطة وضعها (عبوة الماسكرا مغلقة) في كوب من الماء الدافئ، وسوف تعمل بعدها بشكل جيد.

2- بديل الصبغات

هناك طريقة رخيصة لتعزيز تألق الشعر الداكن وهي شطفه بالخل المخفف بالماء.

أما الشعر الأشقر فيجدي معه عصير الليمون.

كل من الخل والليمون يعزز من بريق الشعر ويمنحه لمعانا طبيعيا وكأن الضوء دائم التسلط عليه ليل نهار.

3- صنفرة الوجه

دلكي بشرة وجهك بحفنة من دقيق الشوفان (تدليك مباشر على الجلد) فهو يعمل بشكل جيد حقاً ويوفر الأموال التي تنفق في شراء المستحضر الجاهز.

4- أحمر الشفاه الجاف

لا تتخلصي من أحمر الشفاه الجاف وتتسرعي في إلقائه في المهملات، بل يمكنك الاستفاده منه وتحويله لملمع شفاه وذلك بوضع طبقة من أحمر الشفاه الجاف ثم تطبيق طبقة من مرطب الشفاه (زبدة الكاكاو) وبهذا تكونين قد استفدت بلونه وعوضت ما ينقصه من الترطيب بالاستعانة بالمرطب.

5- زيت تغذية الأظافر

بضع قطرات من زيت الزيتون وتدليك وفرك الأظافر والأصابع بها تغني تماماً بل هي أمثل من شراء زيوت المانيكير التي مهمتها تغذية الأظافر وحمايتها من تأثير المانيكير عليها بإصابتها بالتشقق ومن ثم التكسر ولا يفوتك أيضاً أنها أوفر كثيراً.

6- ظلال الجفون

قللي ورشدي من استهلاك مظلل العيون البودرة وتمتعي به فترة أطول ولون أكثر ثباتاً بواسطة وضعك لطبقة خفيفة من بودرة الوجه التي تناغم لون بشرتك ثم كخطوة تالية طبقي مظلل العيون البودرة، وذلك سيعمل على تحسين المظهر مع إعطاء لون أكثر ثباتاً ولا يزول بسرعة لأن البودرة ستمتص زيوت البشرة وبذلك سيثبت المظلل.