Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

اهتمى بشعرك الجميل

تاريخ النشر:05-06-2017 / 12:00 PM

اهتمى بشعرك الجميل
التمشيط يحفز الدورة الدموية فى فروة الرأس مما يضمن النمو السليم للشعر

يفيد تمشيط الشعر المتكرر فروة الرأس وجذور الشعر كثيراً فالتمشيط يحفز الدورة الدموية فى فروة الرأس مما يضمن النمو السليم للشعر. تأكدى من أن تختارى فرشاة نوعيتها جيدة بشعيرات ناعمة وطبيعية كى لا تتقصف أطراف الشعر، وننصحك بتفادى انتقاء فرشاة بشعيرات مصنعة أو بلاستيكية.

كيف تغسلين خصلاتك اللولبية؟
تحتاج الخصلات اللولبية المتجعدة إلى عناية مكثفة دونما أى اهمال. فالشعر الأجعد عادة شديد الجفاف لذا يلزمه مستحضرات مركزة الترطيب تضم مكونات وفيتامينات تعيد اليه توازنه ولمعانه وتحفظ الرطوبة فيه.

الماء ولون الشعر
يعتبر الماء من العوامل الرئيسة التى تسبب بهتان لون صبغة الشعر. فبعد التلوين يضعف إهاب الشعر ويصير اللون أقل ثباتاً، لذا ينصح خبراء الشعر باستعمال شامبو خاص بالشعر الملون يضم زيوتاً ومكونات مغذية فى تركيبته تحفظ رطوبته ولمعانه.
 
لشعر أجعد غير هش
إذا صار شعرك الأجعد متطايراً وهشاً خلال النهار، لا تبلليه بالماء لكى لا تزيدى جفافه وهشاشته بل استعينى برذاذ مرطب أو مصل للشعر وضعيه على شعرك لمنحه ترطيبا فورياً وتلطيفاً.
 
خصلات مسترسلة
تحتاج الكثيرات وحتى اللواتى يتمتعن بشعر أملس ومسترسل كالشلال، إلى مقدرا من الاهتمام والعناية للمحافظة على جاذبية مظهره. تأكدى انه لا يلزمك لتحقيق ذلك أكثر من ترطيبه دورياً وفى انتظام بأقنعة مرطبة وكريمات تعيد إلى الشعر رطوبته ولمعانه وتجعله سهل التسريح.
 
تزيين الشعر بالوصلات الزائفة
إن كنت تفكرين جدياً فى استعمال الوصلات الزائفة لتزيين شعرك، ننصحك باختيار الطبيعى منها، التى رغم كلفتها الباهظة تمنحك إطلالة أكثر جاذبية وعفوية.
اطلبى من مزين الشعر عند وضع الوصلة أن يقوم بقص أطرافها بالشفرة لكى تحصلى على نتيجة طبيعية. نصيحة صغيرة: لا تقومى بوضع الوصلات وإزالتها بنفسك بل الجأى إلى مزين الشعر تجنباُ لأى ضرر.