العلاقة الحميمة بشكل منتظم يمكن أن تقلل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا

خطر الإصابة بسرطان البروستاتا يزداد مع التقدم فى السن، ومع ذلك هناك عدة عوامل خطر أخرى منها السمنة والتاريخ العائلى للإصابة بالسرطان والتدخين والعدوى، فسرطان البروستاتا من السرطانات التى تنمو ببطء ويعتقد الكثير من الرجال أن العلاقة الجنسية المتكررة يمكن أن تؤدى للإصابة بالأمراض المنقولة جنسيا والتى قد تكون سببا للإصابة بسرطان البروستاتا، ولكن هذا ليس صحيحا. 


فى حين أن الاعتقاد المسبق لدى الباحثين أن الحياة الجنسية النشطة يمكن أن تكون السبب لتطوير سرطان البروستاتا إلا أنهم أثبتوا عكس ذلك، فكل رجل يجب أن يعرف عن أعراض مرض سرطان البروستاتا.

لا توجد صلة بين حياتك الجنسية وتطور مرض سرطان البروستاتا على الإطلاق: 
فى دراسة حديثة أثبتت أن الرجال الذين لديهم حياة جنسية نشطة أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا فى مراحل لاحقة من الحياة، وفى الواقع أظهرت الدراسة أن ممارسة الجنس بشكل متكرر يقلل المخاطر الكلية للإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال فى المستقبل، فالمواد الغذائية الغنية بالألياف يمكن أن تساعدك أيضا على النقليل من الخطر.

نشاطك الجنسى ليس مسئولا عن الإصابة بسرطان البروستاتا:
أثبتت دراسة أخرى أن ممارسة الجنس لا تزيد من خطر إصابة الرجل بمرض سرطان البروستاتا، كما أن هذه الدراسة أثبتت عدم وجود علاقة بين الأمراض المنقولة جنسيا والسرطان.