Top

موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

إطلالات دافئة .. لأمسيات عاطفية !

تاريخ النشر:05-04-2018 / 12:00 PM

إطلالات دافئة .. لأمسيات عاطفية !

جميعنا أحببنا الألوان الجريئة التى جاء بها الموسم الجديد لعام 2008، والتى تألقت بها العارضات على منصات العروض العالمية. وإن كان لونا الأحمر الفاقم والزهرى المشع يبدوان جميلين على عروض الأزياء، إلا أنه من الصعب اقتناؤهما فى الحياة اليومية. ولكن لأيام المناسبات العاطفية بين الزوجين والاحتفالات الخاصة، يكونان مناسبين جداً.

لشفتين ساحرتين
للمناسبات الحميمة يمكنك أن تمرحى مع الألوان وتجربى إطلالات مختلفة بألوان ملؤها الجرأة والقوة والثقة العالية. إذا كنت ترغبين بوضع ملمع للشفاه غير لامع جربى " Givenchy Lady Pulp" الكريمى شبه المطفأ (جربى أيضاً Lady Cherry) و " Lady Peach من الماركة نفسها "، وللحصول على بريق ولمعان جميلين، اختارى " Pout Lip Gloss" بلونى Light My Fire و Bite My Cherry. أما إذا كنت تفضلين لوناً يتأرجح بين أحمر الشفاه الذى يدوم لفترة أطول، والمظهر البراق للملمع الأقل دواماً، فأختارى ماركة تحتوى على لون قوى واربتى بأحمر الشفاه ( لا تمسحيه) على الشفاه. جربى درجات اللون القرمزى والأحمر الفاتح من MAC واللون الزهرى الفاتح من Christian Dior. أما ملمع الشفاه فيمنح الشفتين توهجاً محبباً بطريقة أ:ثر رقة من أحمر الشفاه غير اللامع. اختارى " Kiss Kiss Gloss in Rose Florida " من Guerlain ذا اللون القوى والجميل.

حافظى على جمال ابتسامتك
لون الأسنان يؤثر كثيراً على مظهر أحمر الشفاه على شفتيك، لذا لابد من تفقدهما قبل موعد مناسباتك الهامة. فمحبو القهوة والسجائر يدركون أن استهلاك الكثير منها يفسد ابتسامتهم، ولكن ما لا يعرفه بقيتنا، على الأرجح هو أن الأطعمة الملونة مثل الكارى والتوت، وحتى بعض المضادات الحيوية، قد تحول لون الأسنان إلى الأصفر. وقد تكون العلاجات المبيضة للأسنان وسيلة لتتمكنى من الابتسام بثقة. ولكن لا تتوقعى أنها ستمنحك لوناً شديد البياض كما ترغبين. ويقول الدكتور ميرفن درويان، طبيب أسنان المشاهير فى مركز لندن لطب الأسنان التجميلى، أن أكثر الألوان طبيعية هو اللون الذى يتطابق وبياض عينيك، ويأخذ بالحسبان لون الشعر والبشرة. ويجب دائماً أن يقوم طبيب الأسنان بعملية التبييض، فهو سيطلى أسنانك بـ " جيل " أول أوكسيد الهيدروجين للتخلص من البقع ودرجة اللون العام. ويوصى الكثير من أطباء الأسنان ايضا بأن تكون لديك مجموعة أدوات للحفاظ على النتائج فى المنزل، فيما يفضل آخرون التبييض فى جلستين ( يفصل بينهما أسبوع) لنتائج أفضل. ودرجة اللون النهائية تعتمد على حالة أسنانك، فإذا كانت أسنانك جيدة إلى حد ما، فلن تلحظى تغييراً كبيراً كالشخص الذى يعانى من تبقع كبير فى الأسنان. ويقول درويان أن النتائج قد تدوم من 18 شهراً إلى 3 سنوات، إلا إذا عدت للانغماس بصورة مفرطة فى الأمور التى أدت فى الأصل إلى اصفرار الأسنان. ومن المهم بصورة خاصة تجنب المسببات الرئيسية ( النبيذ الأحمر، والتدخين، والشاى الأسود، والقهوة) بعد العلاج مباشرة. لذا من الطبيعى أن تحجزى موعدك قبل أسبوعين من موسم الحفلات.
1.Colour mousse Eyeshadow in Splash 04 من Rimmel
2.Kitty Glitter Glamorous Glitter Dust من Too Faced
3.Color Design Eyeshadow in Garment من Lancome
4.Effet Regard Duochrome in Blue من Bourjois
5.Rouge Absolu Desir N.133 من Lancome
6.Nail Polish N.5 من Sephora
7.Shimmer Powder منElizabeth Arden

جمال البشرة
جمال البشرة يؤثر كثيراً على ماكياجك، لذا لابد من أخذ الوقت الكافى للعناية بها والتحسين من مظهرها بدلاً من تركها لآخر لحظة وضخها بالكثير من المساحيق والعلاجات المثيرة لها.
لإبراز (وتغطية) البشرة الرائعة، توصى خبيرة الماكياج تيرى دو غنزبيرغ بوضع طبقة من أساس الماكياج ليعطى توهجاً للبشرة على كامل الوجه، بلون تميل درجاته إلى اللافندر أو الوردى أو المشمشى ( جربى Becca Shimmering Skin Perfector ). بعد ذلك، ضعى كريم أساس خفيفاً فوق أى مناطق داكنة أو وردية جداً ( حول زوايا الأنف والفم). واستعينى بفرشاة " By Terry Light Expert" وهى فرشاة كثيفة توزع الأساس، ولكن يمكنك أيضا غمس فرشاة عادية فى السائل، مثل Giorgio Armani Luminous Silk Foundation. اخفى أى عيوب قد تكون فى الوجه، ثم ضعى لمسة من البودرة لمظهر متورد. وللسيطرة على زيوت الوجه، اختارى " Jurlique Lavender Silk Dust" وللحصول على مظهر ما بين هذا وذلك، جربى " NARS Losse Powder ".

بشرتك قبل موعد الحفلة وبعده
كافحى تأثيرات موسم الحفلات التى تحرم وجهك من البريق بواسطة منتجات عناية مرطبة بعمق، تمنح بشرتك الأكسجين الذى تحتاجه. والمنتج الذى نفضله للصباح التالى للحفلة هو " Bliss Triple Oxygen Energising Mask " وللاستخدام اليومى، جربى " Biotherm Detoxifying Cleansing Foam، وأيضا " Hydra- Deto2x Detoxifying Moisturising Cream. وتقول أخصائية التغذية فيكى إيدجسون أنه يمكنك أيضاً الحفاظ على لون بشرة براقة من الداخل للخارج عن طريق زيادة ما تستهلكينه يومياً من الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا، قبل أسبوعين من موسم الحفلات. فالأحماض الدهنية الأساسية تحافظ على ترطيب وليونة أغشية الخلايا بحيث يتمكن الجسم من التخلص من السموم. وحين تكون الخلايا متصلبة يصعب عليها مقاومة هجوم السموم، وستكون النتيجة انتفاخاً ودوائر سوداء وبقعاً خلال أسبوع أو عشرة أيام. وتقول إيدجسون أنه عليك تناول المكسرات والحبوب كوجبات خفيفة لتحصلى على أحماض الأوميغا، وفى الوقت نفسه تجنبى تناول أطعمة مليئة بالسعرات الحرارية. وفى الأيام التى تعرفين أنك ستفرطين فيها بتناول الطعام الغنى بالدهون، يوصى الخبراء بإجراء تبديلات تكتيكية ( مثل تناول الشاى الأخضر أو شاى الأعشاب بدلاً من القهوة) للتخفيف من كمية السموم الداخلة إلى الجسم.

تسريحات مفعمة بالأناقة
عندما تتهيأ الواحدة منا لمناسبة مهمة كلقاء الزوج، فلا شك أنها ستخترق بذلك الكثير من القواعد المتعلقة بالشعر التى تمسكت بها طوال العام، ومن أجمل التسريحات هى تسريحة الشعر المتموج على موضة الأربعينات كما جاء فى عروض فالنتينو لشتاء 2008، استخدمى اللفافات الكبيرة والألسنة الكهربائية وأحرصى على استخدام مستحضر الوقاية مع الملمع لضخ المزيد من اللمعان فى خصلاته الفاخرة.

عيناك وشفتاك جميلتان دوماً
إذا كنت تريدين إبراز جمال عينيك فعليك العناية بهما. وتقول آشلى وارد أن الحواجب يجب أن تكون مرتبة جيداً، وتوصى باستخدام الخيط لترتيبهما. استعينى بمرهم " Tweezerman BrowMousse " وملقط " Winged Brow Scissors" لترتيب الشعرات الفوضوية وقص الشعرات الشاردة فوق خط الحاجب. وبعد ذلك، يمكنك أن تتلاعبى بالألوان الجديدة والجميلة للحصول على مظهر رائع للحاجبين. ويفضل استخدام جيل الآيلاينر، الذى يوضع باستخدام فرشاة رفيعة، أو بوضع خط رفيع أو بتلطيخه بحذر بالأصبع للحصول على مظهر طبيعى مختلط مع الجلد. ونوصى أيضا باستخدام ألوان الظلال بدرجات باهتة أو على شكل كريمات لامعه. ولا تترددى بعد الانتهاء من تحضير البشرة والحاجبين فى توزيع ظلال العيون ذات الألوان الفاقعة وجعلها تتضارب بشكل لافت وجذاب مع ألوان ثوبك للسهرة. جربى الظلال التركوازية والبنفسجية والخضراء البراقة. وللشفاه اختارى بين الألوان النبيذية والفوشيا والأحمر.

تفقدى عينيك كل يوم
إذا كنت تشعرين أن عينيك باهتتان، فالسبب فى ذلك هو الانتفاخ فى اليوم التالى للسهرة جراء الحرمان من النوم، كما تقول مارغو مارون، أخصائية الطب التجانسى والمؤسسة المشاركة فى صيدلية " Organic Pharmacy " وحين يصبح بياض عينيك محمراً، فالسبب هو عادة مهيجات مثل دخان السجائر والعطور. ولتلطيف بشرة هذه المنطقة، توصى بوضع كريم العينين الذى أساسه الـ "جيل " فى الثلاجة ( اشترى كريم يساعد على شد البشرة ). ولتخفيف الاحمرار، توصى بتناول العنب أو فيتامين يساعد على منح العينين البريق، مما يقوى الشعيرات الدقيقة فى عينيك، ويجعل أوعية الدم الرفيعة أقل انتفاخاً (خذى مكملات الفيتامينات فى البداية قبل يومين أو 3 من سهرتك الأولى خارج المنزل، ومن ثم كل يوم حتى ينتهى موسم الحفلات). وتوصى مارون أيضا باستخدام قطرات عين خالية من المواد الكيماوية.
وكذلك الشفاه، لذا لابد من ترطيبهما باستمرار وتقشيرهما مرة كل أسبوع لتبدوا ناعمتين يومياً.
1.Magie Matte Foundation N. 01 من Lancome
2.Touch Blush in Petal Cream من Clinique
3.Solo Eyeshadow in 07 Smokey violet من Dr Hauschka
4.Rouge Pur N. 136 Swirly Pink من YSL
5.Mini Pourders N. 7 Violet Bleute من Bourjois

باليتات أنيقة
مارأيك بهذه المجموعة الأنيقة من الباليتات العصرية المصممة بألوان وأشكال جذابة، تهتف لها عيون كل فتاه تعشق الماكياج وألوانه الزاهية ؟
1.لبشرة برونزية:  Bronze Shimmer Brick Compact من Bobbi Brown
2.لعيون دخانية:  Eye Colour Quad N.4 من Cle de Peau Beaute
3.لوجنتين خوختين: Multi- Compact Age من Lancome
4.لبشرة مخملية متألقة:  Palette Esprit Couture من YSL
5.لشفاه تشع بالبريق والحيوية: Diamontissimo من Lancome
6.لعيون ملونة وجذابة: Palette Noire من Guerlain