كاظم الساهر : لا أمانع مشاركة حفيدتي في "The Voice Kids"

عقد أمس الأربعاء الفنان العراقي كاظم الساهر مؤتمراً صحفياً في المغرب، تمهيداً لإفتتاحه مهرجان موازين، في دورته الـ15 والذي ينطلق غداً الجمعة.


الساهر خلال المؤتمر رد على إنسحابه من برنامج The Voice Kids، مؤكداً أن التجربة آلمته كثيراً لأن الأطفال لا يميزون أن البرنامج فيه ربح وخسارة، وأن هناك طفلة عندما خسرت لم تعد تخرج من بيتها وأصيبت بإكتئتاب، وإتصلت بها والدتها ولم تخرج من الحالة إلا بعد أن شاركت معه في الأغنية التي قدّمها مع الأطفال وطالب بتكريم لهؤلاء الاطفال، حتى لا يتأثروا بهذا الشكل السلبي.

إلا أن الساهر عندما سئل إن كان يسمح لحفيدته بأن تشارك في البرنامج، إن كانت تملك الموهبة، قال إنه لا يمانع أبداً إذا كانت تريد الغناء، وتريد أن تعيش هذه التجربة.

وأضاف: "لا أستطيع أن أرفض لها طلباً لأني ضعيف أمامها وعاطفي، وعندما كان أولادي أطفالاً كانت والدتهم تطلب مني أن لا أتدخل في تربيتهم لاني لم أكن أرفض لهم طلباً، وأفسد تربيتهم بذلك.

كاظم وفي سؤال له عن سر رشاقته وشبابه وهو على مشارف الستين، قال إنه يعيش حياة صحية ويواظب على الرياضة لمدة 5 أيام في الأسبوع، ويستيقظ في السابعة صباحاً. 

وأشار ممازحاً الى أنه ينام مع الطيور ولن يقول مع الدجاج ويستقيظ معهم، وأنه هو إسم على غير مسمى، حيث قال: "إسم الساهر لا علاقة له بي إطلاقاً".

وأضاف أنه يأكل كل شيء لكن بإعتدال ولا يحرم نفسه من شيء، ولكن بإتزان ولا يدخن السجائر، وإنه لم يدخن بحياته أي سيجارة، ووجه رسالة للشباب أن يعيشوا حياة صحية.