Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

استخدامات العسل السحرية للبشرة والشعر والجمال!

تاريخ النشر:04-05-2016 / 05:17 PM

استخدامات العسل السحرية للبشرة والشعر والجمال!

يرتبط العسل في الوعي الجمعي الإنساني بكثير من الفوائد الصحية، بيد أن ما قد لا يتبادر للذهن أن استخدامات العسل تنطوي على قيمة جمالية كبيرة.
 
فيما يلي بعض استخدامات العسل السحرية للبشرة والشعر والجمال:
 
- يخلّصك من البثور بين عشية وضحاها: 

كل ما عليكِ فعله هو وضع طبقة من العسل على البثور المتهيجة وتركها عليها لمدة زمنية كافية، وتحديداً قبل النوم، ومن ثم رؤية النتائج صباحاً.

- غسل وجهكِ:

نعم غسل الوجه، لا سيما إن وضعتِ قليلاً من بياض البيض معه وبعض الحليب. ستجدين أنه واحد من أجوَد أنواع غسول الوجه التي قد تحصلين عليها.

- ترطيب الأظافر:

وتحديداً إن كنتِ تعانين من اصفرار الأظافر وتقصفها وهشاشة قوامها. كل ما عليكِ حينها هو تناول العسل بانتظام، إلى جانب نقع أظافركِ فيه وإبقائه عليها لمدة زمنية جيدة، وسترين بنفسكِ كيف تغيّر حالها للأفضل.
 
- تغذية شعركِ:

لا شيء بوسعه إعادة الانتعاش والقوام الصحي لشعركِ بقدر العسل. هل فكرتِ يوماً بهرس الأفوكادو ومن ثم عجنه بالعسل وفرك فروة رأسكِ به؟ جرّبي هذا الخليط وسترين النتائج.
 
- ماسك للبشرة:

إن كنتِ تريدين بشرة صافية كبشرة الأطفال، تتميز باللمعان والرطوبة العالية، فكل ما عليكِ فعله هو اعتماد "ماسك" العسل مع قليل من زيت جوز الهند. ستلحظين الفرق في فترة قياسية.
 
- التقشير:

لن تجدي أفضل من خلطة التقشير التالية: امزجي قليلاً من العسل مع بيكربونات الصودا، ومن ثم افركي وجهكِ بخليط التقشير هذا، وستجدينها قد غدت أكثر نظافة ونضارة وخلواً من الرؤوس السوداء والبثور.