Top

موقع الجمال

شارك

الطب البديل

6 فوائد واستخدامات جمالية للأناناس

تاريخ النشر:03-05-2016 / 02:55 PM

6 فوائد واستخدامات جمالية للأناناس
6 فوائد واستخدامات جمالية للأناناس

الأناناس من الفاكهة المفيدة جدا للصحة وللبشرة  لذا، ابدأي من الآن في اعتماده كحليف أساسي للعناية بجمالك.

1- تقليل ظهور حب الشباب
حب الشباب من أكثر المشكلات المزعجة التي تواجه الكثير من الفتيات. هناك أنواع مختلفة وعنيدة من حب الشباب، والتي قد تترك بعدها ندبات صعبة على البشرة. نظرًا لاحتواءه على كمية هائلة من فيتامين C، يساعد الأناناس على تحسين قدرات الجسم لعلاج حب الشباب وتجنب التهابات البشرة. كما يمكنكِ أيضًا استخدام شرائح الأناناس لفرك البشرة والتغلب على آثار حب الشباب.

2- علاج تشققات الشفاه
الأناناس مقشر طبيعي رائع يساعد على التخلص من آثار الجلد الميت. عادةً ما تبدأ الشفاه الجافة في التشقق والنزيف أيضًا. للتخلص من تشققات الشفاه وعلاجها نهائيًا، اخلطي عصير الأناناس الطازج مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. استخدمي الخليط الناتج على الشفاه المتشققة، اتركيه طوال الليل وستحصلين على نتائج رائعة مع الاستخدام المنتظم لمدة أسبوع.

3- مكافحة الشيخوخة
الأناناس من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، والتي تساعد على مكافحة آثار شيخوخة البشرة. إلى جانب مضادات الأكسدة، يحتوي الأناناس كذلك على فيتامين C، فيتامين Aوغيرها من العناصر الأساسية التي تساعد على مكافحة آثار الشيخوخة. كما تساعد شرائح الأناناس أيضًا على إخفاء التجاعيد والخطوط الدقيقة بشكل ملحوظ. وزعي القليل من عصير الأناناس على بشرتك باستخدام قطعة من القطن، اتركيها حتى تجف وتمتعي ببشرة أكثر شبابًا.

4- تقوية الأظافر
يرغب الجميع في الحصول على أظافر صحية وقوية. للتخلص من مشكلات الأظافر وتكسرها، حضري خليط من الأناناس واستخدميه على أظافرك واتركيه لبضع دقائق. يساعد الأناناس كذلك على التخلص من اصفرار الأظافر واستعادة رونقعها ولمعانها الطبيعي.

5- الحد من تساقط الشعر
الأناناس علاج فعّال للتخلص من تساقط الشعر. فيحتوي على نسبة هائلة من فيتامين C. وزعي عصير الأناناس مع الزبادي على فروة الرأس جيدًا، واتركيها لمدة نصف ساعة قبل أن تشطف جيدًا.

6- علاج حروق الشمس
تناول الأناناس بشكل منتظم يساعد على تقليل حروق الشمس وتلف البشرة. كما يمكن استخدامه موضعيًا على البشرة للحد من اسمرارها. نظرًا لاحتواءه على مضادات الأكسدة، فيساعد كذلك على مكافحة الإصابة بسرطان الجلد.

7- إزالة علامات التمدد
اخلطي 4 قطع من الأناناس، ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب و2 ملعقة كبيرة من العسل. يستخدم الخليط الناتج كماسك يساعد على إزالة علامات التمدد وشد الترهلات. فتحتوي كل من تلك المكونات على العديد من العناصر الفعّالة لتعزيز إنتاج الكولاجين واستعادة نضارة وحيوية البشرة. كما يساعد الأناناس كذلك على إزالة آثار البقع الداكنة والنمش.