شروط سهلة لخسارة الوزن

شروط سهلة لخسارة الوزن
شروط سهلة لخسارة الوزن

مع اقتراب فصل الصيف تبدأ الكثير من النساء في البحث عن طرق سريعة للتخلص من الوزن الزائد الذي تم اكتسابه خلال فصل الشتاء، ففي فصل الشتاء نقوم بتناول كمية كبيرة من الطعام لتوفير الطاقة التي يحتاجها الجسم ليشعر بالدفئ وهذا ما يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير.


في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في خسارة الوزن الزائد سريعًا قبل قدوم فصل الصيف لتظهري به أكثر رشاقة وأخف وزنًا.

النظام المناسب
لكل منا الطعام الذي يفضل تناوله، ولهذا يجب أن يحدد كل منا النظام الغذائي المناسب له، فمن يفضل اللحوم يختار النظام الغذائي الذي يعتمد على اللحوم المشوية والمسلوقة لخسارة الوزن، ويفضل قبل البدء في اختيار نظام غذائي استشارة طبيب متخصص لتحديد النظام الأفضل لخسارة الوزن حتى لا تقعي في فخ نقص العناصر التي يحتاجها الجسم.

ممارسة الرياضة
اتباع بعض التمارين الرياضية الخفيفة يوميًا سببًا رائعًا في تحقيق نتائج مبهرة في فترة قصيرة، قومي بممارسة التمارين الرياضية في إحدى النوادي أو قومي بممارسة بعض التمارين في المنزل إن لم يكن عندكِ الوقت الكافي للذهاب إلى النادي فقط اهتمي بأن تأخذي قسطًا من التمارين الرياضية يوميًا لتحققي نتائج سريعة.

الوجبات الجانبية
في بعض الأوقات تكون الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية هي السبب في زيادة الوزن، ولتجنب تأثير الوجبات الخفيفة على زيادة الوزن قومي بالابتعاد عن الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية واستبدليها بالخضروات والفواكه فهي غنية بالعناصر التي يحتاجها جسمك خلال فترة اتباع نظام الحمية الغذائية.

الجدية
عليكِ بتحديد بعض القواعد في برنامجك الغذائي الجديد، كأن تتوقفي عن تناول الطعام في مطاعم الوجبات السريعة أو كالتوقف عن تناول الطعام قبل الذهاب إلى النوم مباشرة، حتى لا تكسري تلك القواعد فيما بعد مما يرجع بنتيجة غير مقبولة، فالجدية والإرادة هي الشرط الأساسي لخسارة الوزن.

شراء ملابس جديدة
قومي بشراء ملابس جديدة أصغر من مقاسك الحالي ليكون هدفك هو الوصول لهذا المقاس، هذا الأمر سيكون مشجعًا على تحدي نفسك للوصول لهدفك بسهولة.

المياه
لخسارة الوزن في وقت قصير بنجاح يجب أن تكون المياه هي الوسيلة التي ستوصلكِ لهدفك، حيث إنها تساعد على التعزيز من الشعور بالشبع مما يعني تناول كمية أقل من الطعام، كما إنها ستعمل على تنقية الجسم من الدهون المخزنة به وتساعد على تسريع عملية الأيض، هذا بالإضافة إلى فوائد المياه الجمالية كاستعادة نضرة البشرة بدلًا من ظهورها مجهدة أثر اتباع الحمية الجديدة.