فوائد جمالية للموز ستحبينها بالتأكيد !

تاريخ النشر :24/04/2016 - 02:37 PM | المحرر : خاص الجمال - إيمان عبد الهادي
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
فوائد جمالية للموز ستحبينها بالتأكيد !

نعلم جميعا أن الموز يعزز الطاقة على الفور وهو الغذاء المثالى بعد التمرينات الرياضية، ولكن الموز يحتوى أيضا على العديد من الفوائد للجمال وتحسين الجلد الجاف والشعر المجعد، وفيما يلى خمس طرق يمكنك بها الاستفادة من فوائد الموز:
1- الأسنان الصفراء: 
وفقا لدراسة نشرت فى مجلة علم العقاقير فإن فرك الأسنان بقشرة الموز الناضجة يمكن أن يساعد كثيرا فى تبييض الأسنان، افركى أسنانك لمدة دقيقتين بقشرة الموز ثم اغسليها بالماء.

2- الحروق: 
فى بعض الحالات فإن وضع قشر الموز على الحروق يظهر تحسنا فى الحالة، ومع ذلك يجب أن تعالج الحروق الشديدة بواسطة الطبيب المختص.

3- الشعر المجعد: 
استخدام وصفة الموز للشعر للتعامل مع الشعر الجاف والمجعد يساعد كثيرا، فقط امزجى موزتين صغيرتين مع ملعقة من زيت الزيتون وثلاث ملاعق من المايونيز، وطبقى الخليط على فروة الرأس والشعر حتى الأطراف ويغسل بعد 30 دقيقة.

4- الجلد الجاف: 
هل تعانين من مشكلة الجلد الجاف؟ حسنا قومى بعمل قناع الموز للوجه عن طريق خلط بضع قطرات من العسل وملعقتين من اللبن الرائب أو الزبادى مع الموز المهروس، طبقى المزيج على وجهك ودعيه لمدة 15 – 20 دقيقة قبل غسله بالماء.

5- الكعوب المتشققة: 
للتعامل مع الكعوب المتشققة بشكل طبيعى استخدمى وصفة الموز والليمون والعسل للقدم، فقط اهرسى موزة ناضجة وأضيفى ملعقة صغيرة من العسل وعصير الليمون، ثم طبقى المزيج على قدميك واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفى قدميك بالماء الدافئ، استخدمى هذه الطريقة يوميا للحصول على نتائج فعالة.

:

أضف تعليقك على الموضوع