Top

موقع الجمال

شارك

سفر وسياحة

أماكن سياحية مشهورة ولكن لا تذهب إليها بمفردك

تاريخ النشر:22-04-2016 / 02:58 AM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

أماكن سياحية مشهورة ولكن لا تذهب إليها بمفردك

بعض الأشخاص يفضلون السفر والتجوال وحدهم دون رفقة، لعدد من الأسباب ربما لأن بعضهم يرى أن التجوال بشكل فردي يزيد من روح المغامرة، أو أن المسافر يرغب في الهدوء والتأمل، وفكرة وجود رفقاء قد يشكل ضغطاً نفسياً عليه حيث الاضطرار لتبادل الحديث والآراء، الأمر الذي سيبعد المتأمل أو راغب السكون عن مراده.
وربما يسافر الفرد وحيدا مجبرا فليس لديه رفيق أو لم تسمح ظروف أحدهم في الذهاب معه في رحلته.. فلكل مشاغله وحياته.

وعلى العموم وأياً كانت الأسباب فعندما تقرر السفر وحيداً فاذهب أينما ومتى شئت، ولكن احذر الذهاب لخمسة أماكن..  سنذكرها لك فيما يلي مع إبداء الأسباب..  فتعرف عليها لتحذر من زيارتها وحدك.

خمسة أماكن سياحية شهيرة لا يمكنك السفر إليها بمفردك
- بوجوتا- كولومبيا

بوجوتا عاصمة كولومبيا وهي مدينة نابضة بالحياة والتاريخ، مدينة صناعية تقع في قلب كولومبيا معروفة بإنتاج أجود أنواع البُن في العالم.
كثير من الأشخاص يسافرون لهذه المدينة الكلاسيكية سنويًا ليس فقط للسياحة وإنما بقصد العمل التطوعي ودراسة الثقافات، ويغفلون تماماً عن أنهم يتجهون لأحد أكثر البلاد خطورة.

كولومبيا وتحديدا بوجوتا ترتع فيها عصابات الشوارع المسلحة، المنظمات الإرهابية.. ووفقاً لتقارير وزارة الخارجية فغالباً ما يعتبر السياح هم الأكثر استهدافا بالنسبة لعمليات الخطف للافتداء أو السرقة بالإكراه ..والأكثر استهدافا أيضاً بين الجنسيات هم السياح الأمريكان.

وعلى الرغم من أن نسبة عمليات خطف الأجانب قد انخفضت بشكل كبير خلال الخمسة عشر عاما الماضية، إلا أنها للأسف ما زالت تُمارس.

لذا وإن كنت قد قررت المغامرة في بوجوتا فعلى الأقل احذر من السفر بمفردك، والأكثر أمانا تواجدك ضمن مجموعة كبيرة العدد.

- مكسيكو سيتي- المكسيك 
لا ينصح أبدا بالسفر والتجول وحيداً في مكسيكو سيتي أو عاصمة المكسيك وخاصة للنساء فمن الخطر على المرأة أن تسافر للمكسيك بمفردها وان تتجول بالشوارع وتركب المواصلات العامة بالأخص في ساعات الليل لأن هذا يجعلها عرضة لخطر الخطف والاغتصاب من قبل عصابات الشوارع.

لذا سواء كنت رجل أو امرأة فيجب الحرص على سلامتك ولا تخاطر بحياتك بالسفر لمكسيكو سيتي والتجوال وحيدا دون رفقة.

- ليما- بيرو
ليما تعتبر واحدة من أعرق المدن التاريخية في أمريكا الجنوبية، وهي مقصد لأعداد كبيرة من السياح الذين يرغبون في التعرف على أقدم المدن بأمريكا الجنوبية، وبالرغم من أنها مقصداً سياحياً إلا أنها أيضاً موطنا للمجرمين الذين يرغبون في الاستفادة من السياحة ولكن بطريقتهم الخاصة ولحسابهم الخاص أيضاً، وذلك بواسطة عمليات اختطاف السياح الآمنين، وغالبا ما يتم ذلك بسيارات الأجرة على الطرق النائية ليلاً.

لذا لا تفكر باستكشاف تاريخ أمريكا الجنوبية بسفرك لمدينة ليما والتجول فيها وحدك ليلاً أو نهاراً لأن حياتك مهمة، فهكذا توصي الفنادق نزلاءها وشركات السياحة عملاءها هناك!.

- نيودلهي، الهند
نيودلهي هي واحدة من أكبر الأماكن التي تشكل خطرا وبخاصة خطر الاعتداء الجنسي.
وكل من وزارة الخارجية البريطانية ووزارة الخارجية الأمريكية اعتادت تحذير رعاياها زائري الهند وخاصة السيدات من الاعتداءات الجنسية التي قد تتعرضن له.
 إذن فلابد من توخي الحذر من السفر منفردا إلى نيودلهي بوضع خطط للسلامة قبل السفر، وأحد سبلها السفر في مجموعات.

- جاكرتا، إندونيسيا
تتشابه ظروف جاكرتا العاصمة الإندونيسية مع ظروف نيودلهي العاصمة الهندية، فضلاً عن أن جاكرتا منطقة أكثر عرضة للكوارث الطبيعية كالزلازل والبراكين، لذا إن تمكنت من التأمين على رحلتك فلتفعل.