منتجات نستخدمها حتى بعد انتهاء صلاحيتها !

منتجات نستخدمها حتى بعد انتهاء صلاحيتها !
منتجات نستخدمها حتى بعد انتهاء صلاحيتها !

ليست فرشاة الأسنان فقط والمناديل الصحية والضروريات اليومية مثل المناشف وحمالة الصدر ومنتجات الأعشاب وحتى العدسات لها تاريخ لانتهاء صلاحيتها، أراهن أنك لم تعرفي ذلك من قبل.. وفيما يلى قائمة ببعض الأشياء التى نستمر فى استخدامها حتى بعد انتهاء فترة صلاحيتها:
1- المناشف: 

متى كانت آخر مرة قمت باستبدال المناشف الخاصة بك ؟ المناشف الرطبة مكان خصب للبكتيريا، وليس من المهم فقط غسل المناشف الخاصة بك كل يومين أو ثلاثة ولكن عليك أيضا استبدال القديمة بأخرى جديدة كل ثلاثة إلى أربعة أشهر.


2- حمالة الصدر: 
نحن نعلم أن بعض حمالات الصدر لدينا مريحة للغاية بحيث ربما نرتديها يوميا، ومع ذلك تخيلى كم العرق والأوساخ التى تتجمع على حمالة الصدر الخاصة بك يوميا، لذا عليك استبدال حمالة الصدر القديمة بأخرى جديدة فى خلال ستة أشهر على الأقل.

3- العدسات: 
من المستحسن تغيير العدسات بشكل متكرر، كما لابد من الإشارة إلى العبوة التى تأتى فيها أيضا، وعليك زيارة طبيب العيون بشكل منتظم للحصول على فحص لعينيك.

4- الأدوية والمواد المطهرة: 
نعم.. الأدوية والمطهرات وخاصة تلك الموجودة فى الإسعافات الأولية والتى لا يتم استبدالها فى كثير من الأحيان؛ لذا تأكدى من تبديل عدة الإسعافات الأولية كل ثلاثة أشهر واستبدال الأدوية وفقا لذلك.

5- الكريمات الواقية من الشمس: 
إذا كنت قد استثمرت فى كريم واق من الشمس سعراً باهظاً، فتأكدى من استخدامه فى خلال سنة أو حسب تاريخ انتهاء صلاحيته وعدم الانتظار لحلول فصل الصيف، وإذا كان لديك بالفعل واحد من العام الماضى عليك استبداله بآخر جديد من أجل بشرتك.

6- اللوف: 
منتج آخر نستخدمه حتى بعد انتهاء صلاحيته بأشهر هو اللوف، فيجب عدم استخدام اللوف أكثر من ثلاث مرات فى الأسبوع واستبدالها بأخرى جديدة كل ثلاثة أسابيع أو شهر على الأكثر حيث تعمل الرطوبة على نمو البكتيريا.

7- المنتجات العشبية: 
الأعشاب أيضا لها تاريخ لانتهاء الصلاحية ولذا من الأفضل التخلص منها فى خلال عام.