Top

موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

نصيحة الجمال : ودعي رائحة الإبطين الكريهة باتباع هذه النصائح

تاريخ النشر:20-04-2016 / 11:32 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

نصيحة الجمال : ودعي رائحة الإبطين الكريهة باتباع هذه النصائح

مع التعرق الكثيف خلال فصل الصيف فلابد أنك قلقة بشأن الرائحة الكريهة تحت الإبطين، ولكن لا تقلقى، فيما يلى بعض النصائح التى يوصى بها خبراء التجميل للحفاظ على نظافة الإبطين ورائحتهما الجيدة:

1- الحفاظ على النظافة العامة للجسم: 
الاستحمام بصابون مضاد للبكتيريا مرتين فى اليوم خلال فصل الصيف؛ لأنه يساعد فى التخلص من البكتيريا التى تسبب الرائحة الكريهة تحت الإبطين. ومن الهام أيضا ارتداء الملابس المصنوعة من القطن والألياف الطبيعية والتى تسمح للجلد بالتنفس، وتجنبى ارتداء الملابس الاصطناعية لأنها لا تمتص العرق ويمكن أن تحدث تهيجا فى الجلد.

2- انتبهى لما تتناولينه: 
الصيف هو الوقت حيث يجب عليك خفض تناولك للقهوة والوجبات السريعة والحد من تناول الطعام الحار، كل هذه الأطعمة وخاصة مادة الكافيين تعمل على تحفيز الغدد المفرزة مما يؤدى إلى التعرق الذى يسبب رائحة الجسم.

3- استخدمى الليمون للتخلص من رائحة الجسم: 
الليمون علاج منزلي ممتاز لأنه طبيعى تماما ويكاد لا يسبب أياً من الآثار الجانبية على الإطلاق، فقط افركى نصف ليمونة على إبطيك واسمحى لها بالجفاف، وبعد مرور بعض الوقت يمكنك أخذ دوش، فهذا يساعد فى التخلص من رائحة الجسم ويبقيك منتعشة لفترة طويلة.

4- خفض درجة حموضة الجلد: 
البكتيريا على الجلد لا يمكنها البقاء على قيد الحياة فى ظروف حمضية، وبالتالى فإن خفض درجة حموضة الجلد باستخدام خل التفاح وزيت شجرة الشاى يمكنه منع رائحة الجسم، انقعى قطعة قماش قطنية فى خل التفاح وامسحى إبطيك به بدلا من استخدام مزيلات العرق.