تعرفي على موضة تسريحات الشعر

تعرفي على موضة تسريحات الشعر
تعرفي على موضة تسريحات الشعر

تتسم موضة تسريحات الشعر في صيف 2016 بالتنوع, حيث توجد قصّات ذات طابع هندسي وأخرى تتحلى بمظهر طبيعي, كما تزهو التسريحات بألوان غير مألوفة، كالوردي والأصفر الشمسي، لتمنح المرأة إطلالة جذابة تعكس جرأتها وتفردها. 


وقال مصفف الشعر الألماني روبرتو لارايا إن موضة تسريحات الشعر في صيف 2016 يسودها اتجاهان، هما: "الإطلالة النظيفة" (Clean Look) و "الطابع الإثني" (Ethno Style).

وأوضح لارايا أن مفردات الإطلالة النظيفة تتمثل في الحدود الواضحة والقصّات ذات الطابع الهندسي، مثل قَصّة Bob القصيرة ذات القُصّة غير المتماثلة, أما التسريحات الإثنية فتتمتع بمظهر طبيعي وغير مهندم بعض الشيء.

ويضرب مصفف الشعر الألماني أودو فالتس مثالاً على الاتجاه الثاني بتسريحات الجدائل، سواء كانت مهندمة أو شعثاء، مشيراً إلى أن الجدائل الشعثاء تعد مناسبة للأيام، التي يستعصي فيها الشعر على تصفيفه. 

وبدوره، قال مصفف الشعر الألماني توماس فولف إن إطلالة الشاطئ (Beach Look) تندرج أيضاً ضمن هذا الاتجاه الطبيعي؛ حيث يبدو الشعر كما لو كانت المرأة عادت لتوها من الشاطئ، موضحاً أنه يمكن الحصول على هذه الإطلالة من خلال بعثرة الشعر بواسطة الأصابع، ثم تثبيته بواسطة الشمع.

وأشار لارايا إلى أن القُصّة تمثل نجمة تسريحات الشعر هذا الصيف، موضحاً أنها تأتي بأطوال مختلفة تمتد من القصيرة إلى الطويلة للغاية، كما أنها تأتي بقَصّة غير متماثلة لتخطف الأنظار إليها. وتتيح القُصّة الطويلة بعض الشيء للمرأة إمكانية تغيير تسريحة الشعر والحصول على إطلالات متجددة. 


وأضاف لارايا أن تسريحات الشعر تخطف الأنظار إليها هذا الموسم بألوانها غير المألوفة؛ كاللون الوردي مثلاً، والذي يضفي لمسة رقة وأنوثة على الشعر, ويمكن أن يزين الوردي الشعر القصير بأكمله، بينما يمكن تزيين بعض الخصلات أو القُصّة به مع الشعر الطويل. 

ويسطع الشعر هذا الصيف باللون الأصفر الشمسي، أو يتلألأ ببريق اللون الفضي، إلى جانب درجات الأشقر الباردة ذات اللمسة الميتالك البرّاقة, أما السمراوات فيمكنهن تزيين شعرهن بألوان التبغ أو درجات النحاسي اللامعة.