Top

موقع الجمال

شارك

حول العالم

عدوى ساركوزي تنتقل الى بوتين .. طلق زوجته للارتباط بشابة بنصف عمرها

تاريخ النشر:22-04-2008 / 12:00 AM

عدوى ساركوزي تنتقل الى بوتين .. طلق زوجته للارتباط بشابة بنصف عمرها

يبدو أن الطلاق بات أشبه بعدوى تتنقّل بين رؤساء الدول. وإن كان الأمر كذلك، فمن هو الرئيس التالي الذي ستنتقل إليه هذه العدوى بعد الرئيسين الفرنسي نيكولا ساركوزي والروسي فلاديمير بوتين، لتسلّط وسائل الإعلام الضوء على حياته الخاصّة؟ فبعد أنّ ضجّ الإعلام الفرنسيّ والعالميّ بطلاق ساركوزي للارتباط بعارضة الأزياء كارلا بروني، تداولت صحيفة بريطانيّة اليوم خبرًا مفاده أنّ فلاديمير بوتين طلّق زوجته لودميلا البالغة من العمر 50 عاماً، ويخطط للزواج من لاعبة الجمباز الحائزة على الميدالية الذهبية، وراقصة التعري السابقة ألينا كاباييفا البالغة من العمر 24 عاماً.

لكن بوتين سارع الى نفي هذه التقارير وقال في افادة صحافية مع رئيس الوزراء الايطالي المنتخب سيلفيو برلسكوني حين سئل عن هذه الانباء "لا توجد كلمة حقيقية واحدة في ما تقولون."

الينا مثلت روسيا في أولمبياد أثينا وسينديقوّة الورد: يقول موقع روسي إنّ شهود رأوا الينا كاباييفا  تقبّل بوتين في مطعم في موسكو
وذكرت صحيفة الدايلي مايل البريطانية أن الرياضية السابقة واحدة من بين العديد من الراقصات والرياضيات الروسيات الجميلات اللاتي أصبحن مؤخراً أعضاء في مجلس النواب الروسي برعاية من بوتين شخصياً.  وأضافت الصحيفة أن "النواب الجميلات" اللاتي أطلق عليهن لقب "جميلات بوتين" وصلن إلى السلطة التشريعية في إطار خطة وضعها بوتين شخصياً "لتعزيز جاذبية" حزب روسيا الموحدة.

وكان حزب روسيا الموحدة فاز بأكثر من 60% من المقاعد البرلمانية في الانتخابات التشريعية التي جرت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وكانت كاباييفا التي انتخبت نائبة لرئيس لجنة الشباب في الدوما، وقفت عارية أمام عدسة مصوري مجلة "بلاي بوي" الشهيرة، وفازت وهي في سن الخامسة عشرة بالميدالية الذهبية في بطولة أوروبا برياضة الجمباز، وحققت في العام التالي الفوز في بطولة العالم.

وأشارت الصحيفة إلى أن كاباييفا كانت مرشحة فوق العادة للفوز بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية في سيدني في العام 2000 غير أنها نتيجة خطأ بسيط لم تنل سوى الميدالية البرونزية وعادت إلى روسيا التي شاركتها الخيبة، وهي المرحلة التي يزعم أنها لفتت أنظار بوتين.

وبعد أن فازت بخمس ميداليات في دورة ألعاب "النوايا الطيبة" في مدينة بريسباين الأسترالية، أخضعت كاباييفا لفحص على المنشطات وجاءت نتيجتها إيجابية ما دفع القيمين على الدورة إلى تجريدها من جميع ألقابها.

غير أن كاباييفا عادت في العام 2004 للفوز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية في أثينا غير أن إصابة في ركبتها وضعت حداً لمسيرتها الرياضية، وأعلنت في شباط/فبراير الماضي اعتزالها للتفرّغ للسياسة ودعم الرئيس بوتين.
 
نادرة الصور التي تجمع بين بوتين وزوجته لودميلا (50 عامًا)هل انتهت العلاقة؟
وكان بوتين تزوّج من لودميلا في تموز/يوليو 1983 وهي تملك موهبة كبيرة في اللغات حيث تملك إجازة في اللغة الأسبانية وتجيد الفرنسية وحازت مؤخراً على إجازة في اللغة الألمانية من جامعة لينينغراد.

ولحقت لودميلا زوجها في مراكزه في جهاز الاستخبارات الروسية "الكا جي بي" وعاشت معه أربع سنوات في ألمانيا الشرقية حيث ولدت واحدة من ابنتيهما ماريا وكاتيا اللتين تبلغان اليوم 23 عاماً و21 عاماً على التوالي.

وكانت صحيفة "موسكوفيسكي كوريسبوندنت" نشرت نبأ طلاق بوتين من زوجته بعد أن كانت وسائل الإعلام الروسية تداولت كثيراً أخبار سوء العلاقة بين بوتين وزوجته في الآونة الأخيرة.

وزعمت الصحيفة أن الطلاق حصل في شباط/فبراير الماضي وأن بوتين سيتزوّج من كاباييفا في 15 حزيران/يونيو المقبل في مدينة سانت بيترسبورغ.

الينا كاباييفا عملت كعارضة ازياء ونادلة متعدّدة المواهب: الينا كاباييفا عملت كعارضة ازياء ونادلة 
وسيكون بوتين في هذه الفترة قد سلّم الرئاسة إلى خلفه ديمتري ميدفيديف وقد يصبح رئيساً للحكومة الروسية الجديدة ورئيساً لحزب روسيا الموحدة.

ونقلت الصحيفة عن والد كاباييفا أنه لم يسمع بالأنباء حول زواج ابنته المنتظر من بوتين، غير أنه أضاف "إذا تزوجت من رجل مثله، فسيكون ذلك رائعاً.. إذ إنه مثلي تماماً".

ولم يصدر أي تعليق عن الكرملين أو عن الناطق باسم كاباييفا حول التقرير حتى أن البعض لمح إلى أن بوتين قد يكون تعمّد تسريب القصة إلى وسائل الإعلام لكي يجد مسوغا لضرورة فرض المزيد من القيود على الحريات الإعلامية في روسيا.