Top

موقع الجمال

شارك

أناقة هو

9 ألوان بذلات رجالي هم الأكثر أهمية وأناقة على الإطلاق

تاريخ النشر:11-04-2016 / 01:55 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

البذلة الزرقاء الداكنة:

هذا اللون (الأزرق الداكن ذو الظلال الرمادية القاتمة) من أكثر الألوان استخداماً في المناسبات، ففي حين قررت شراءها فاطمئن من أنك ستكرر استخدامها ولن تتركها تقبع في دولابك.

وكما موضح بالصورة كيف تتناسق مع لون ربطة العنق والقميص.

البذلة الرمادية الداكنة:

البذلة الرمادية الداكنة لا تختلف عن السابقة ذات الأزرق الداكن إلا قليلاً، ولكنها حقاً تتميز عنها في أمر واحد فقط وهي أنها تناسب الشاب صغير السن لتمنحه عمراً أكبر من عمره الحقيقي.

الرمادية الداكنة بدلة محايدة تتماشى بشكل جيد مع مجموعة واسعة من الألوان، مما يتيح للرجل أن ينوع ويغامر بين ألوان ونقوش القمصان وربطات العنق.

هذه البذلة الرمادية الداكنة مناسبة للذهاب للعمل، حفلات الزفاف، الجنازات، أو مقابلة الرئيس أو مدير العمل.

البذلة الرمادية المتوسطة اللون:

هناك درجات من الرمادي (الداكن، المتوسط والفاتح) هذه الحلة هي المتوسطة اللون.

يمكن ارتداء البذلة الرمادية المتوسطة اللون في العديد من المناسبات وهي عملية جداً، ولكن لك أن تعرف أنها ليست رسمية في المقام الأول كما الأزرق الداكن والرمادي الداكن، لأنهما تصنفان كبذلات رسمية من الدرجة الأولى، وفي نفس الوقت لا يعني هذا أن المتوسطة اللون مرفوضة في الرسميات بل هي مقبولة ولكن البذلتين السابقتين أولى بالرسميات منها.

البذلة الرمادية الفاتحة:

تعتبر البذلة الرمادية الفاتحة (بذلة خفيفة الظل)، بالفعل هي كذلك وإن كان التعريب غريباً على نحو ما، وذلك لأنها تتناسب أكثر مع الأجواء الربيعية أو الصيفية التي تتميز بالانطلاق، كما أنها بعيدة قليلاً عن الرسميات وبعيدة جداً عن الرتابة.

البذلة الرمادية الفاتحة يمكنها تقبل الألوان المرحة كربطة عنق زاهية كما توضح الصورة.

البدلة الرمادية الفاتحة مناسبة جداً للشباب، ويتعدد استخدامها.

عند شرائك لها تأكد من أنك ستحب ارتداءها كثيراً.

البذلة السوداء:

لا يمكننا إنكار أن البذلة السوداء هي الأشهر على الإطلاق، ومع ذلك لم ندرجها في المركز الأول في قائمتنا هذه، وذلك لأنها لا تتناسب مع جميع الرجال؛ فهي لا تناسب جميع درجات وألوان البشرة والشعر.

وقد تكون هذه المعلومة جديدة بالنسبة إليك وتقرأها للمرة الأولى.. ولكنها الحقيقة.

فالبذلة السوداء لا تتناسب إلا مع الرجال أصحاب البشرة السمراء أو المائلة للاسمرار بدءاً من البشرة الخمرية وصولاً للسمرة الأفريقية الداكنة جداً، وحتى لا تتناسب إلا مع الرجال أصحاب  الشعر البني والأسود.

أما أصحاب البشرة الشقراء اللون والشعر الملون (الأشقر والأحمر) فيمتنعون من ارتداء البذلة السوداء.

البذلة البُنيّة الداكنة:

البذلة البُنية اللون عادلة على نحو ما، فإذا كنت من أولئك الذين يمتلكون شعراً داكناً وبشرة داكنة اللون فهنيئاً لك بذلتك البُنيّة الداكنة.

وعدل البني يكمن هنا في مناسبتها أيضاً لذوي البشرة الفاتحة وحتى البشرة الشقراء والوردية، وحُمر الشعر ولكن ليس بدرجة مناسبتها للسُمر.

ملحوظة:
احذر من أن تتخذ البذلة البُنيّة كبذلة رسمية، فلا يمكنك أن تحضر بها حدثاً رسمياً أو مقابلة عمل لأن البذلة بنية اللون لا تؤخذ على محمل الجد ( وبالأخص إن كنت تعيش في نيويورك أو لندن).

البذلة البُنيّة الفاتحة/ الكاكي:

البذلة البنية الفاتحة لا تختلف في تصنيفها عن السابقة (البنية الداكنة) فجميع درجات اللون البني تقريباً تشترك في نفس الظروف فهم كأفراد عائلة واحدة.

ملحوظة:
البذلة البنية الفاتحة تحب فصل الصيف و الطقس الحار، أيضاً لا تعتبر رسمية، كما أنها تتشابه مع البدلة رمادية اللون الفاتحة في أن الرجل الذي يمتلكها لا يمكنه أن يملّ منها لأن اللون الكاكي محايد مثل الرمادي الفاتح ويمكنه تقبل تنوع ألوان القمصان وربطات العنق.

البذلة الزرقاء اللون الصريحة:

الحُلّة ذات الأزرق الصريح الحقيقي، وقع في عشقها الكثير من الشخصيات العامة والساسة أمثال الأمير وليام، الأمير هاري وفلاديمير بوتين.

ولكن عليك أن تعلم عزيزي الرجل أن البذلة الزرقاء صريحة اللون يطلق عليها بذلة بالمسمى فقط أما الحقيقة فهي ليست سوى نصف بذلة أي جاكت بذلة فقط، حيث لا يمكن ارتداء سروال (بنطلون) يطابقها في اللون، ويُنظر إليها كما ينظر للسترة الرياضة. 
عليك أن تعلم أيضاً أنه يصعب العثور على تلك الدرجة الزرقاء الصريحة، لذا فإن قررت اقتناء واحدة منها فعليك بالبحث قدراً كافياً حتى تجدها.
البذلة الزرقاء الصريحة اللون تنتشر في أوروبا وأنحاء من آسيا، ومع ذلك فلا تسجل مبيعات عالية في أمريكا الشمالية.
البذلة الزرقاء بالطبع فرصتها أقل في الرسميات من الزرقاء الداكنة. 

البذلة البيضاء اللون:

البذلة بيضاء اللون وضعت في المركز الأخير في أهمية ترتيب الألوان حيث إنها غير مهمة جداً ويمكن الاستغناء عنها.

شاع أن من يرتدي البذلة البيضاء يريد بذلك أن يلفت الأنظار إليه، فقد استخدمت سابقاً من قبل رجال الأحزاب.

وأشهرمن ارتدى الحلة البيضاء بل وجعلها ترتبط به هو Tom Wolfe.

 يحتاج الرجال بالطبع لأكثر من بذلة، ولكن قد يحتار الواحد منهم لدى وقوفه بمحل الملابس ليتخبط عقله بالألوان والموديلات المتنوعة الكثيرة جداً.

فيما يلي سنقدم لك باقة تتكون من تسعة ألوان مختلفة للبذلات الرجالية، فاجمع منهم في دولاب ملابسك قدرما تستطع حتى تظهر متألقاً ومتجدداً وأنت مقتنع تماماً أن لون البذلة التي ترتديها وتناسق قطعها (قميص وربطة العنق) هي من ضمن أفضل اقتراحات رشحها لك أعظم مصممي الأزياء الرجالي، فشاهدها فيما يلي مع الإطلاع على بعض وأهم النصائح:

التحديد واتخاذ القرار أولاً قبل الذهاب للشراء: 
قبل أن تخطو قدماك أعتاب محال الملابس ركز جيداً فيما تريد شراءه وحدده وذلك بناء على المناسبة التي دُعيت إليها، وسنعرفك أكثر على البذلات التي يمكن اتخاذها كبذلة رسمية وأيهم مستبعد، حتى أننا سنعرفك على أكثر الألوان ملائمة لبشرتك وشعرك وأكثرهم بعداً عنك.

هناك سؤال مهم ينبغي أن تطرحه على نفسك وتجيبه أيضاً، ألا وهو ( كم أستطيع أن أنفق من المال على بذلتي الجديدة؟)، وذلك حتى تتمكن من تحديد أي الأماكن والمحال التي ستتوجه إليها من أجل الشراء.

تعرف على ألوان البذلات والربط بين مكوناتها وتناسبها معك فيما يلي: