8 نصائح لتطويل الشعر سريعاً

8 نصائح لتطويل الشعر سريعاً
8 نصائح لتطويل الشعر سريعاً

الشعر هو "تاج المرأة" ويكمن جمالها الأول وجاذبيتها في طول شعرها لكن تقصف الشعر وتلفه يدفع الكثيرات إلي اللجوء لقص شعورهن وخاصة أن عملية إصلاح الشعر التالف تحتاج إلي إنفاق الكثير من الأموال، لذا نقدم لكِ عدة نصائح هامة تساعدك ف العناية بشعرك لينمو بصحة و حيوية :


1- قص أطراف الشعر
لكي ينمو شعرك بصحة و حيوية عليكِ قص أطراف شعرك للتخلص من التلف و تقصف الشعر، و ينصح بقص أطراف الشعر من  6 : 8 أسابيع  .

2- الريجيم قد يؤثر علي نمو شعرك
لا تتعاملي مع الأمر باعتباره خرافات بالفعل إتباع الحمية الغذائية يؤثر علي تأخر نمو شعرك، لهذا عليك اختيار الأطعمة التي تساعد علي نمو شعرك.

3- تجنبي الحرارة
لكي ينمو شعرك بشكل سليم أنتِ بحاجة إلي تجنب استخدام مجفف الشعر و مكواة الشعر  بكثرة، الأمر الذي يؤثر علي نمو شعرك لذا حاولي قدر الإمكان أن تريحي شعرك من فترة لأخري من استخدام الحرارة  

4- لا تغسلي شعرك يوميًا
نسبة كبيرة من السيدات يفضلن الاستحمام بشكل يومي ولكن عليهن الانتباه فلا يجوز غسل الشعر بشكل يومي فالشعر في حاجة إلي الراحة.

5- عالجي فروة رأسك
عند القيام بغسل شعرك ركزي علي تدليك فروة رأسك جيدًا لمدة 3 دقائق باستخدام أطراف أصابعك لتنشيط بصيلات الشعر ، كما يمكنك الاستعانة بمسكات مغذية لعلاج فروة رأسك.

6- أقنعة قبل النوم
بدلا من وضع أقنعة الترطيب الخاصة بالشعر التي تدوم من 20: 30 دقيقة يمكنكِ وضعها قبل النوم وربط شعرك جيدًا و غسل الشعر في الصباح .

7- خفضي درجة حرارة الماء
أحيانا نشعر بحاجة إلي حمام ساخن في الصباح ولكن انتبهي فالماء الساخن مضر لشعرك حيث يجعله أكثر ضعفا ، لذا ينصح بخفض درجة حرارة الماء عند غسل الشعر. 

8- تناولي المياه
أنتِ في حاجة إلي شرب الكثير من الماء، حيث تعمل المياه كمحفز هام لنمو الشعر .