Top

موقع الجمال

شارك

حول العالم

أصغر زوجة سعودية .. تزوجت في سن العاشرة من رجل في الـ67

تاريخ النشر:18-04-2008 / 12:00 PM

أصغر زوجة سعودية .. تزوجت في سن العاشرة من رجل في الـ67

أفادت تقارير أخبارية الجمعة 18-4-2008 أن سيدة سعودية تقدمها وسائل الإعلام على أنها "أصغر زوجة سعودية" بات مطلوبا منها أن تدفع 100 ألف ريال لكي تحصل على الطلاق من زوجها الذي يقف على أعتاب الثمانيين من عمره، و ذلك بعد أن اعتبرها أحد القضاة في المحكمة العامة بالرياض ناشزا ساقطة الحقوق حتى تعود إلى طاعة بعلها أو تعيد له المهر البالغ مئة ألف ريال بعد أن وافق الزوج على "تسريحها بإحسان" مقابل ذلك المبلغ.

وبحسب صحيفة "الرياض" تعود قصة الزواج إلى ما قبل ثلاثة عشر عاماً حيث زوجها والدها وعمرها 10 سنوات إلى رجل مسن يبلغ من العمر آنذاك 67عاماً وشهدت سنوات الزواج خلافات كبيرة من قبل الزوجة لرفضها العيش مع الزوج البالغ حالياً من العمر ثمانين عاماً وبعد مداولات عدة في المحكمة أصدر القاضي حكمه باعتبار الزوجة ناشزاً.

وقد اعترف والد الزوجة التي تبلغ حالياً 23عاماً أنه ظلم ابنته عندما زوجها في هذا العمر وتعهد أنه لن يزوجها مرة أخرى إلا برضاها، وناشد الوالد الطاعن في السن أهل الخير لمساعدة ابنته في استيفاء عوض المهر مائة ألف ريال لعدم استطاعتهم المادية.

من جانبها قالت الزوجة لم أكن أعرف شيئاً عن الزواج وكان عمري أقل من عشر سنوات عندما أرغمني والدي على الزواج من رجل مسن لم أستطع العيش معه وفضلت بيت أهلي على أن أبقى على ذمته.

وأردفت قائلة: "أشكر والدي الذي وقف معي عندما عرف بأنني أعاني ولن أستطيع الاستمرار مع زوجي الكبير في السن، ولهذا أناشد أهل الخير مساعدتي للحصول على طلاقي حيث إن الظروف المالية لوالدي لا تساعده على استيفاء المبلغ المطلوب".