Top

موقع الجمال

شارك

المنزل العصري

أفكار للاستفادة من الستائر في الشقق الصغيرة

تاريخ النشر:05-04-2016 / 12:09 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

أفكار للاستفادة من الستائر في الشقق الصغيرة

يدرك سكان الشقق صغيرة المساحة كيف يمكن أن يتحول المنظر المرتب الهادئ والدافئ إلى فوضى عارمة تبدو من خلالها المساحة أكثر ضيقاً مما هي عليه أصلاً .

ولكن هل تعلمين أن واحدة أو اثنتين من الستائر يمكنها ترتيب منزلك وجعله يبدو أكثر نظافة وأناقة؟

بالفعل هي حقيقة لا شك فيها.. وللتعرف على الأفكار والحلول التي تجعل حياتك أكثر راحة ونفسيتك أكثر هدوءاً من خلال ترتيب شقتك الصغيرة وتجميلها بواسطة الستائر.. طالعي ما يلي:

الستائر لاقتطاع مساحة من المكان عن باقي الشقة رغم اتصالهما:

وضع الستائر لابد أن يتم طبقاً لاستراتيجية معينة، وبالأخص في المساحات الصغيرة فالخطوة فيها محسوبة ولا داعي للهدر، لذا احرصي على انتقاء الزوايا داخل الغرف وخصصيها لأغراض معينة، وللعلم أن الأمر لا يقتصر على إسدال الستارة على النوافذ الصغيرة فحسب فهذا بالطبع اعتقاد خاطئ رغم شيوعه.

ولكن الستائر يمكنها إضافة المزيد من الوظائف لمكان صغير وذلك بتخصيصه وتحويله لركن منفرد مستقل بذاته، لتعزيز التمتع واستغلال كل متر في المنزل، وعلى سبيل المثال وكما موضح بالصورة فهكذا تم فصل الجزء المخصص للنوم والذي يحتوي سريراً وهو ما وراء الستار عن الجزء الآخر الذي يضم باقي محتويات الشقة صغيرة المساحة.

الستار لتخصيص ركن للقراءة:

حجرة القراءة حتماً هي حلم لجميع الشغوفين بها ولكن قد يستحيل تحقيقه مع مساحات الشقق الصغيرة.

المفاجأة أنه يمكنك تحقيق حلمك باستقلاليتك وانفرادك بالقراءة عن طريق فصل زاوية واحدة عن باقي الشقة وتجهيزها بالكتب لتضم مكتبة خشبية مسندة للحائط مع مقعد للجلوس مريح، نبتة طبيعية جميلة وإنارة مناسبة مريحة للعينين.. وتفصل الزاوية كما هو موضح في الصور.

الستار لإخفاء أرفف التخزين:

الرفوف هي إحدى حلول التخزين الذكية التي تجعل الشقة تبدو منظمة وهادئة، وبدونها يمكن خلق فوضى بصرية، والتي وفقاً لدراسة حديثة تقول: "يمكن للفوضى التأثير بالسلب على قدرة الفرد على التركيز ومعالجة المعلومات لتشتيت الانتباه".

الستائر يمكنها أن تساعدك على خلق مساحة تخزين إضافية، لأنها ستجعل الأغراض المخزنة مختفية عن الأنظار مما سيمنحك جرأة في التعامل مع تلك المساحة المخصصة للتخزين، ولأنها مخفية بستار أنيق متماشٍ مع الديكور العام فوقعها أسهل بكثير على العيون بل هو محبب.

الستائر لأرفف التخزين والنوم أيضاً:

على خط مستقيم واحد ضعي ستارة تحبين تصميمها ولونها وخلفها يمكنك تقسيم المساحة بعضها للنوم بواسطة وضعك سريراً والجزء الآخر لإخفاء أرفف التخزين التي لا ترغبين بالطبع في إظهارها.