«سان لوران» .. هل تودع هادي سليمان قريبا؟

الدار تؤكد أنه سيشارك في أسبوع باريس القادم للموضة، في الصورة من تصاميم أنطونيو فاكاريللو لـ«فيرسيس» ربيع وشتاء 2016 - من تصاميم هادي سليمان لـ«سان لوران»
الدار تؤكد أنه سيشارك في أسبوع باريس القادم للموضة، في الصورة من تصاميم أنطونيو فاكاريللو لـ«فيرسيس» ربيع وشتاء 2016 - من تصاميم هادي سليمان لـ«سان لوران»

ليس هناك دخان من دون نار، هذا ما تؤكده التجارب السابقة بالنسبة للإشاعات التي تتداولها أوساط الموضة. فهي تبدأ على شكل همسات تتعالى بالتدريج، وما إن تتناهى إلى أسماع المقصودين بها حتى يسارعوا بنفيها بشدة، ثم تمر بضعة أسابيع، إن لم نقل بضعة أيام، فتتأكد صحتها.


وإذا طبقنا هذه النظرية حول مغادرة المصمم هادي سليمان، دار «سان لوران» فإن الإشاعات تقوى ونفي الدار لا تُصدقه الأغلبية. 

فيوما عن يوم تزيد الإشاعات قوية، إلى حد أنها وصلت مؤخرا لدرجة ذكر اسم خليفته، الصمم أنطونيو فاكاريللو الذي تولى تصميم خط دار «فيرساتشي» الأصغر «فيرسيس» منذ عام فقط ونجح في أن يخلف تأثيرا قويا وبصمة تغلب عليها روح الروك أند رول مع حسية أنثوية تستحضر خط الدار الأم، «فيرساتشي» في الثمانينات. 

الموالون له يقولون بأن أسلوبه أكثر إثارة وأناقة من أسلوب هادي سليمان، وبالتالي سيكون مكسبا للدار الفرنسية مقارنة بأسلوب الـ «غرانج» الذي تبناه سليمان منذ أن تسلم زمامها واستهجنه البعض على أساس أنه لا يختلف عما تطرحه محلات «توب شوب». 

ما يشفع له أنه رغم هذه الاتهامات فإن المبيعات تقول العكس، وتزيد في كل موسم.

المثير في الأمر أن، وعلى غير العادة في هذه الحالات، الهمسات لا تتضمن أي حزن على خروج سليمان، بل العكس فإنها متفائلة بأن الدار يمكن أن تزيد تألقا وتستعيد مجدها القديم في حال تسلمها أنطونيو فاكاريللو، رغم أنهم يعرفون مسبقا أن هذا الأخير سيجد نفسه أمام تحدٍ كبير في أن يحقق نفس الأرباح أو يتجاوز أرقام المبيعات التي حققها هادي سليمان في الثلاث سنوات الأخيرة.

طبعا دار «سان لوران» تنفي الإشاعات بشدة وتؤكد بأنه سيشارك في أسبوع باريس للموضة في السابع من شهر مارس (آذار) القادم، لكن لحد الآن فإن كل الإشاعات السابقة تحولت إلى واقع رغم نفيها، وقد تكون المسألة مسألة وقت لا أقل ولا أكثر إلا إذا تم اتفاق وراء الكواليس لا يعرف كنهه من سرب الخبر أول مرة.

تجدر الإشارة إلى أن عالم الموضة يمر بتغيرات كثيرة منذ العام الماضي، بدءا من خروج ألكسندر وانج من «بالنسياجا» إلى استقالة راف سيمونز من «ديور» وطرد ألبير إلباز من «لانفان».